• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يوجه "رسالة الموت" للروس.. وغاضب من إسرائيل المخابرات الأميركية ترفع السرية عن أبرز عملياتها هزة أرضية بقوة 3.62 ريختر تضرب جنوب الإسكندرية وزير الشئون الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده تسعى لتصبح دولة مُتقدمة بحلول عام 2047 الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع بدء التصويت في انتخابات إيطاليا.. وامرأة حديدية على الطريق قصف على جنوب أوكرانيا.. ولافروف يتحدث عن النووي رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت الشرطة الإسرائيلية تدعو اليهود لحمل السلاح الكاظمي: أي حكومة بلا الصدر ستواجه أزمة على خطى بوتين.. لافروف يلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم! "غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا

الاربعاء 10/08/2022 - 02:59 بتوقيت نيويورك

حملة تركية لمساعدة أهالي غزة

حملة تركية لمساعدة أهالي غزة

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، حملة لمساعدة أهالي قطاع غزة الفلسطيني، بعد وقف الغارات الإسرائيلية.

وقالت الهيئة في بيان، أمس الثلاثاء، إن الغارات الإسرائيلية على غزة بين يومي 5 و7 أغسطس الجاري، أسفرت عن مقتل 44 شخصا، بينهم 14 طفلا و4 نساء، وإصابة 360 آخرين بجروح.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل استهدفت التجمعات السكنية والأراضي الزراعية في القطاع على حد سواء.

وأضافت أن الغارات أدت إلى هدم 16 وحدة سكنية بشكل كلي، وتعرض 71 منزلا لأضرار بالغة لتصبح غير صالحة للسكن، وسُجلت أضرار جزئية في ألف و400 منزلا، بحسب مسؤولين في غزة.

وأردفت الهيئة التركية أنها أطلقت حملة لمساعدة أهالي القطاع بعد وقف الهجمات الإسرائيلية، حيث قدمت أدوية ومعدات طبية للمشافي، فضلا عن تقديم الطعام ومساعدات نقدية وطرود غذائية للمرضى.

وأوضحت أنها تعتزم أيضا تقديم مساعدات نقدية وطرود غذائية وأجهزة كهربائية مثل البرادات والغسالات للعائلات التي تضررت منازلها في القصف.

ومنذ الثلاثاء الماضي، فرضت إسرائيل إجراءات إغلاق على معابر قطاع غزة، وأعلنت حالة التأهب الأمني، أعقبها تصعيد عسكري بدأ عصر الجمعة، واستمر ثلاثة أيام، شن فيه الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية ضد حركة "الجهاد الإسلامي".

في المقابل، أطلقت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد، رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وانتهى التصعيد بوقف متبادل لإطلاق النار منذ منتصف ليلة "الأحد-الإثنين"، بوساطة مصرية.

التعليقات