• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يوجه "رسالة الموت" للروس.. وغاضب من إسرائيل المخابرات الأميركية ترفع السرية عن أبرز عملياتها هزة أرضية بقوة 3.62 ريختر تضرب جنوب الإسكندرية وزير الشئون الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده تسعى لتصبح دولة مُتقدمة بحلول عام 2047 الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع بدء التصويت في انتخابات إيطاليا.. وامرأة حديدية على الطريق قصف على جنوب أوكرانيا.. ولافروف يتحدث عن النووي رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت الشرطة الإسرائيلية تدعو اليهود لحمل السلاح الكاظمي: أي حكومة بلا الصدر ستواجه أزمة على خطى بوتين.. لافروف يلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم! "غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا

الاربعاء 10/08/2022 - 03:00 بتوقيت نيويورك

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

المصدر / وكالات - هيا

طرحت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا فريقا بديلا من الأشخاص المستعدين لحكم البلاد، من أجل استبدال الزعيم ألكسندر لوكاشينكو.

وبعد عامين من عودة لوكاشينكو إلى السلطة في انتخابات اعتبرت على نطاق واسع مزورة، قدمت تيخانوفسكايا حكومة انتقالية موحدة الثلاثاء، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، حيث تعيش في المنفى.

وقالت إنها عينت أول أعضاء الهيئة التي "تسعى إلى تمثيل المصالح الوطنية لبيلاروس وإحداث تغيير ديمقراطي واستعادة سيادة القانون".

وأضافت أن هذا الفريق ليست لديه سلطات حكومية لكنه يعمل من المنفى. ومن بين أعضاء المجموعة مشرعون معارضون كانوا جزءا من القيادة البيلاروسية يوما ما.

وأثار لوكاشينكو احتجاجات غير مسبوقة عندما أعلن نفسه فائزا في الانتخابات البيلاروسية في 9 آب/أغسطس 2020. لكن تم احتواء المظاهرات بعد حملة قمع واسعة النطاق.

وفرت تيخانوفسكايا، التي تدعي أيضا أنها فازت في الانتخابات، إلى ليتوانيا بعد العملية الانتخابية.

التعليقات