• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/08/2022 - 02:02 بتوقيت نيويورك

العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة

العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي التحرك بسرعة لقطع دابر الفتنة في محافظة شبوة شرق البلاد ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقال العليمي في بيان الأربعاء: "نعبر عن أسفنا لوقوع ضحايا بين المدنيين جراء ما حدث في شبوة"، لافتاً: "عملنا على إقالة المسؤولين عن أحداث العنف التي حصلت في شبوة".

كما أضاف أن "الفتنة التي حدثت في شبوة تؤكد على أهمية الالتفاف حول الدولة"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

كذلك أكد: "نحن في حالة اجتماعات متواصلة لمعالجة أسباب ما حدث في شبوة".

لجنة لتقصي الحقائق

وأردف العليمي قائلاً إن ما حدث في شبوة "كان سيجرنا إلى صراع بعيد عن روح التوافق".

كما كشف أنه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف حقيقة أعمال العنف في شبوة.

وشدد على أن "أي صراع بين رفقاء السلاح سيكون خدمة لمشروع الانقلابيين وإيران".

دور محوري للتحالف

إلى ذلك تابع: "نتحمل مسؤولية قيادة المعركة ضد الحوثي المدعوم من طهران".

وأضاف: "نؤكد على الدور المحوري لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

إقالة قيادات عسكرية وأمنية

يذكر أن اشتباكات كانت اندلعت ليل الأحد في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، على خلفية رفض قرار المحافظ بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة عبدربه لعكب وقائد معسكر قوات الأمن الخاصة أحمد درعان، وخلفت قتلى وجرحى.

والاثنين أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني إقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة. وأقر في اجتماع طارئ برئاسة العليمي، إقالة كل من قائد محور عتق وقائد اللواء 30 عزيز العتيقي ومدير شرطة شبوة عوض الدحبول وقائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي الخليفي، بحسب "سبأ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات