• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يوجه "رسالة الموت" للروس.. وغاضب من إسرائيل المخابرات الأميركية ترفع السرية عن أبرز عملياتها هزة أرضية بقوة 3.62 ريختر تضرب جنوب الإسكندرية وزير الشئون الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده تسعى لتصبح دولة مُتقدمة بحلول عام 2047 الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع بدء التصويت في انتخابات إيطاليا.. وامرأة حديدية على الطريق قصف على جنوب أوكرانيا.. ولافروف يتحدث عن النووي رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت الشرطة الإسرائيلية تدعو اليهود لحمل السلاح الكاظمي: أي حكومة بلا الصدر ستواجه أزمة على خطى بوتين.. لافروف يلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم! "غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا

الخميس 11/08/2022 - 02:02 بتوقيت نيويورك

العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة

العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي التحرك بسرعة لقطع دابر الفتنة في محافظة شبوة شرق البلاد ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقال العليمي في بيان الأربعاء: "نعبر عن أسفنا لوقوع ضحايا بين المدنيين جراء ما حدث في شبوة"، لافتاً: "عملنا على إقالة المسؤولين عن أحداث العنف التي حصلت في شبوة".

كما أضاف أن "الفتنة التي حدثت في شبوة تؤكد على أهمية الالتفاف حول الدولة"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

كذلك أكد: "نحن في حالة اجتماعات متواصلة لمعالجة أسباب ما حدث في شبوة".

لجنة لتقصي الحقائق

وأردف العليمي قائلاً إن ما حدث في شبوة "كان سيجرنا إلى صراع بعيد عن روح التوافق".

كما كشف أنه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف حقيقة أعمال العنف في شبوة.

وشدد على أن "أي صراع بين رفقاء السلاح سيكون خدمة لمشروع الانقلابيين وإيران".

دور محوري للتحالف

إلى ذلك تابع: "نتحمل مسؤولية قيادة المعركة ضد الحوثي المدعوم من طهران".

وأضاف: "نؤكد على الدور المحوري لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

إقالة قيادات عسكرية وأمنية

يذكر أن اشتباكات كانت اندلعت ليل الأحد في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، على خلفية رفض قرار المحافظ بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة عبدربه لعكب وقائد معسكر قوات الأمن الخاصة أحمد درعان، وخلفت قتلى وجرحى.

والاثنين أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني إقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة. وأقر في اجتماع طارئ برئاسة العليمي، إقالة كل من قائد محور عتق وقائد اللواء 30 عزيز العتيقي ومدير شرطة شبوة عوض الدحبول وقائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي الخليفي، بحسب "سبأ".

التعليقات