• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يوجه "رسالة الموت" للروس.. وغاضب من إسرائيل المخابرات الأميركية ترفع السرية عن أبرز عملياتها هزة أرضية بقوة 3.62 ريختر تضرب جنوب الإسكندرية وزير الشئون الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده تسعى لتصبح دولة مُتقدمة بحلول عام 2047 الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع بدء التصويت في انتخابات إيطاليا.. وامرأة حديدية على الطريق قصف على جنوب أوكرانيا.. ولافروف يتحدث عن النووي رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت الشرطة الإسرائيلية تدعو اليهود لحمل السلاح الكاظمي: أي حكومة بلا الصدر ستواجه أزمة على خطى بوتين.. لافروف يلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم! "غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا

الخميس 11/08/2022 - 02:14 بتوقيت نيويورك

رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس أذربيجان إلهام علييف على ضرورة تضافر الجهود بين بلاده والجزائر للمساهمة في تخفيف حدة التوتر والاستقطاب، التي يشهدها العالم حاليا، نظرا للمكانة التي يحظى بها البلدان على مستوى حركة عدم الانحياز.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأذربيجاني، ل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الذي يقوم بزيارة إلى أذربيجان ممثلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، سلم لعمامرة رسالة خطية من الرئيس الجزائري لنظيره الأذربيجاني، الذي أعرب عن امتنانه وتقديره لالتزام الجزائر ودعمها الثابت لجهود ومبادرات الرئاسة الأذربيجانية الحالية لحركة عدم الانحياز.

كما أكد رئيس أذربيجان تطلعه إلى زيارة الجزائر، والعمل مع الرئيس الجزائري لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات، وحرصه على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما خاصة في مجال الطاقة، حيث تعد الجزائر وأذربيجان من أبرز مصدري الغاز.

وبحسب البيان، اتفق الطرفان على توطيد التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية أذربيجان تترأس حاليا وإلى غاية نهاية العام القادم حركة عدم الانحياز، فضلا عن كونها عضوا في تكتل منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها (أوبك +)،

وتشارك بصفة دورية في أعمال منتدى الدول المصدرة للغاز ( منظمة حكومية دولية تأسست في عام ٢٠٠١ في طهران، و يقع مقرها في الدوحة، وتهدف إلى حماية والدفاع على مصالح الدول المصدرة للغاز الطبيعي، وتتكون هذه المنظمة من ١٢ دولة و٥ دول مراقبين).

التعليقات