• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يوجه "رسالة الموت" للروس.. وغاضب من إسرائيل المخابرات الأميركية ترفع السرية عن أبرز عملياتها هزة أرضية بقوة 3.62 ريختر تضرب جنوب الإسكندرية وزير الشئون الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده تسعى لتصبح دولة مُتقدمة بحلول عام 2047 الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع بدء التصويت في انتخابات إيطاليا.. وامرأة حديدية على الطريق قصف على جنوب أوكرانيا.. ولافروف يتحدث عن النووي رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت الشرطة الإسرائيلية تدعو اليهود لحمل السلاح الكاظمي: أي حكومة بلا الصدر ستواجه أزمة على خطى بوتين.. لافروف يلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم! "غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا

الخميس 11/08/2022 - 02:16 بتوقيت نيويورك

الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا

الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول في الوكالة اليهودية إنه يتوقع أن تعلن الوكالة عن قرار بوقف أنشطتها في روسيا وتحويلها إلى أنشطة عبر الإنترنت والهاتف.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن اجتماعا عُقد في مقر الوكالة اليهودية في القدس، صباح اليوم الأربعاء، وجرى خلاله التداول في نقل أنشطتها إلى إسرائيل، ما يعني أن أنشطة الوكالة في تشجيع هجرة اليهود الروس إلى إسرائيل ستنتقل إلى المجال الرقمي.

وجاء القرار بهذا الخصوص في أعقاب محادثة هاتفية بين الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، جرى خلالها التباحث في موضوع الوكالة اليهودية.

وقال المسؤول في الوكالة اليهودية للصحيفة إن "الوكالة اليهودية ستنشط بكل ما يتعلق بالهجرة إلى إسرائيل عن طريق الإنترنت أو الهاتف والمشكلة هي أنه لن تكون هناك طريقة لتشجيع الهجرة إلى إسرائيل".

وأضاف أن "الوكالة ستبدأ بالعمل مثل صناديق خيرية التي تعمل في روسيا، من خلال تمويل أنشطة محلية أو إرسال مبعوثين مؤقتين من إسرائيل ليساعدوا اليهود في الدولة في عيشهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 200 موظفا يعملون في الوكالة اليهودية في روسيا، إضافة إلى ثلاثة مبعوثين، الذين عادوا إلى إسرائيل مؤخرا بعد انتهاء عقد عملهم.


التعليقات