• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2016 - 10:07 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: التحالف العربي قتل من المدنيين اليمنيين ضعفي ما قتله غيره

الأمم المتحدة: التحالف العربي قتل من المدنيين اليمنيين ضعفي ما قتله غيره

المصدر / وكالات

أعلنت المفوضية الدولية لحقوق الإنسان الجمعة 18 مارس/آذار أن التحالف العربي بقيادة السعودية قتل في اليمن من المدنيين أكثر بمرتين مما تسببت به القوات الأخرى المشاركة في النزاع.

وجاء في بيان صدر في جنيف، عن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أن الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس/ آذار عام 2015، حصدت أرواح 3218 مواطنا مدنيا وأصيب بجروح خلال ذلك 5778 شخصا.

وقال المفوض الأعلى للمنظمة الدولية زيد رعد الحسين: "يبدو أن التحالف مسؤول عن مقتل عدد من المدنيين أكبر بمرتين مما تسببت به كل القوات الأخرى مجتمعة".

وأضاف رعد الحسين: "قصفوا أسواقا ومستشفيات وعيادات ومدارس ومصانع وقاعات استقبال لحفلات الزفاف ومئات المساكن الخاصة في قرى ومدن بما فيها العاصمة صنعاء.

ورغم اتخاذ العديد من التدابير الدولية إلا أن هذه الحوادث الرهيبة تتواصل بوتيرة غير مقبولة".

وندد الحسين بـ"المجزرة" التي تسببت بها ضربات التحالف الجوية على سوق الخميس في شمال اليمن الثلاثاء، منوها بأن الغارة أدت الى مقتل 106 مدنيين بينهم 24 طفلا.

وأشار المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل إلى أن "طاقم فريق حقوق الإنسان لم يعثر على دليل بحصول مواجهات مسلحة أو وجود هدف عسكري مهم في القطاع وقت الهجوم باستثناء نقطة تفتيش على بعد 250 مترا من السوق".

وكان متحدث باسم التحالف العربي أكد أن الغارة استهدفت تجمعا لمسلحين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات