• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الاثنين 03/10/2022 - 06:35 بتوقيت نيويورك

أوروبا تناقش إعفاء خدمات الإرشاد البحري من العقوبات على روسيا

أوروبا تناقش إعفاء خدمات الإرشاد البحري من العقوبات على روسيا

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وكالة (بلومبيرغ) الأميركية أنّ الاتحاد الأوروبي يناقش مقترحاً لإعفاء خدمات الإرشاد البحري من العقوبات التي تستهدف أنشطة نقل النفط الروسي، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوكالة، نقلاً عن مصدر مطلع رفض الإفصاح عن اسمه، أنّ الإعفاء المقترح الذي يسمح للشركات المالكة لناقلات النفط باستئجار خدمات المرشدين البحريين المتخصصين هدفه تعزيز السلامة البحرية، وفق قناة (الميادين).

وقالت: "بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي على أنشطة نقل النفط الروسي، تندرج خدمات الإرشاد البحري ضمن الأنشطة التي يحظر عبرها تقديم المساعدة الفنية اللازمة لنقل النفط الروسي".

وتابعت الوكالة: بالتالي، ستكون المضائق الدنماركية إحدى المناطق المتأثرة بهذه العقوبات، إذ تمر عبرها شحنات النفط والوقود المنطلقة من الموانئ الروسية المطلة على بحر البلطيق".

وأضافت أنّ مقترح إعفاء خدمات الإرشاد البحري يأتي في إطار مناقشة الاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الثامنة التي يعتزم فرضها على روسيا قريباً، رداً على انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا إلى الاتحاد الروسي.

وأكملت الوكالة: "يُعد دور خدمات الإرشاد البحري حيوياً للغاية في نقل النفط عبر الممرات الملاحية الضيقة، تجنباً لاصطدام الناقلات بأي عوائق والتسبب بحوادث تهدد السلامة البيئية".


التعليقات