• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الاربعاء 05/10/2022 - 02:50 بتوقيت نيويورك

السفير الروسي بأميركا: دعم واشنطن لكييف يهدد مصالحنا

السفير الروسي بأميركا: دعم واشنطن لكييف يهدد مصالحنا

المصدر / وكالات - هيا

فيما تتواصل التأكيدات الأميركية بإرسال مزيد من الدعم العسكري والصواريخ المتطورة إلى أوكرانيا، حذرت روسيا من تصاعد مخاطر الاشتباك مع الغرب، معتبرة أن الدعم العسكري الأميركي للقوات الأوكرانية يهدد مصالحها الاستراتيجية.

فقد أكد سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أن قرار واشنطن إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى كييف يشكل تهديدا لمصالح بلاده ويزيد من خطر اندلاع صدام عسكري بينها وبين الغرب.

خطر الصدام العسكري

كما أضاف في تعليقات على تطبيق التراسل تيليجرام اليوم الأربعاء "نرى أن هذا يمثل تهديدا مباشرا لمصالح بلدنا الاستراتيجية".

إلى ذلك، اعتبر أن "توريد الولايات المتحدة وحلفائها المنتجات العسكرية إلى أوكرانيا لا يؤدي فقط إلى إراقة دماء مطولة وخسائر جديدة، وإنما يزيد من خطر حدوث صدام عسكري مباشر بين روسيا والدول الغربية"، بحسب ما افادت رويترز.

وكان نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وانتشار النووي في الخارجية الروسية، قنسطنطين فورونتسوف، حذر بدوره أمس الثلاثاء، من أن إمدادات الأسلحة الأميركية ل تدفع نحو صراع عسكري مباشر بين بلاده وحلف الناتو.

منظومة "هيمارس"

أتت تلك التحذيرات، بعدما أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لتقديم 625 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية إلى كييف، ضمن حزمة تشمل منظومات صاروخية متقدمة، (هيمارس) ينسب إليها الفضل في مساعدة الجيش الأوكراني على اكتساب الزخم في قتاله ضد القوات الروسية.

يشار إلى أن منظومة "هيمارس" أصبحت منذ يوليو الماضي، أداة رئيسية في قدرة الأوكران على ضرب الجسور التي استخدمتها موسكو لتزويد قواتها بالعتاد والذخيرة والمؤن وغيرها.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي على الأراضي الأوكرانية، اصطف الغرب وفي مقدمتهم واشنطن لدعم كييف بالسلاح والآليات والمروحيات، فيما فرض مئات العقوبات على موسكو.

التعليقات