• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الاحد 20/11/2022 - 07:38 بتوقيت نيويورك

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق اليوم الأحد في قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، لتكون أول مونديال ينظم في دولة عربية ومسلمة.

وتوافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

وأكدت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات، كما أكدتا أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وأمس السبت، شهدت حديقة "البدع" في الدوحة الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن رئيس (فيفا) جياني إنفانتينو انطلاق المهرجان، متمنياً للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.

تفاصيل حفل الافتتاح

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تفاصيل حفل افتتاح البطولة العالمية، والمقرر مساء اليوم، على ملعب (البيت) الساعة الخامسة والنصف ويستمر لنحو 30 دقيقة، والذي سيسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وأكد (فيفا)، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية "حالمون".

وأشار (فيفا) إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتواجد أيضاً سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.


التعليقات