• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الاثنين 21/11/2022 - 03:50 بتوقيت نيويورك

البعثة الأمية تدين القصف الإيراني شمال العراق.. "عدوان"

البعثة الأمية تدين القصف الإيراني شمال العراق..

المصدر / وكالات - هيا

تعليقاً على الضربات الإيرانية التي استهدفت ليلاً شمال العراق،دانت البعثة الأممية هذه الصرفات "العدوانية".

فقد شددت في تغريدة لها عبر تويتر الاثنين، على أن العدوان الإيراني على شمال العراق بات يتسبب بمأساة. وأضافت أن الهجمات المتكررة تنتهك السيادة العراقية، ولا هدف منها إلا زيادة التوتر على نحو طائش.

كما لفتت إلى أن على الدول المجاورة تسوية الحسابات الخارجية في معزل عن المدنيين.

وأكدت أن استخدام الأدوات الدبلوماسية المعمول بها هو السبيل الوحيد للمضي قدماً، وفق كلامها.

ضربات جديدة

أتت هذه التطورات بعدما شنّت إيران ليل الأحد الاثنين ضربات جديدة استهدفت مجموعات من المعارضة الكرديّة الإيرانيّة المتمركزة في كردستان العراق المجاور، بعد أقلّ من أسبوع على ضربات مماثلة، حسبما أعلن مسؤولون محلّيون.

فقد أكدت أجهزة مكافحة الإرهاب في كردستان أنّ "الحرس الثوري استهدف مجدّدًا أحزابًا كرديّة إيرانيّة"، من دون أن تُعطي أيّ حصيلة لهذه الضربات التي شُنّت عند حوالي منتصف الليل.

بدوره أوضح الديمقراطي الكردستاني على تويتر الاثنين، أنّه استُهدِف في موقعَين قرب أربيل بـ"قصف صاروخي وطائرات انتحارية بلا طيار".

وتزامنت تلك الضربات مع ضربات تركية مماثلة طالت مواقع كردية في شمال سوريا والعراق على السواء خلال اليومين الماضيين.

قتلى وجرحى

يذكر أن الضربات الإيرانية على شمال العراق تكررت منذ منتصف سبتمبر الماضي، مع تواصل الاحتجاجات في إيران على خلفية وفاة مهسا أميني الشابة الكردية البالغة من العمر 22 عاماً، بعد توقيفها لدى شرطة الأخلاق.

وفي 14 تشرين الثاني/نوفمبر، خلّف قصف صاروخي وضربات شنّتها طهران بطائرات بلا طيّار إيرانية ضد جماعات كرديّة إيرانيّة معارضة قتيلًا وثمانية جرحى في إقليم كردستان.

التعليقات