• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الاثنين 21/11/2022 - 04:15 بتوقيت نيويورك

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في كازاخستان تظهر فوز توكاييف

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في كازاخستان تظهر فوز توكاييف

المصدر / وكالات - هيا

فاز الرئيس الكازاخستاني الحالي قاسم جومارت توكاييف في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد في جميع مناطق البلاد وحصل على 81.31% من الأصوات.

حسب البيانات الأولية لرئيس لجنة الانتخابات المركزية للجمهورية، نورلان عبدروف، "توكاييف قاسم جومارت كيميليفيتش حصل على 6456392 صوتا أي 81.31% من الأصوات".

وأشار عبدروف إلى أن هذه البيانات مقدمة من اللجان الإقليمية لمناطق ومدن شيمكنت وألما آتا وأستانا.

والمركز الثاني يُمنح لمرشح حزب "Auyl" (القرية)، جوغلي دايراباييف، الذي حصل على 3.42% من الأصوات.

وقال عبدروف: "جوغلي دايراباييف حصل على 271641 صوتا، أي 3.42% من الأصوات".

هذا وأفادت لجنة الانتخابات المركزية، يوم أمس الأحد، بأن نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية في كازاخستان بلغت 69.43 في المئة.

في الانتخابات الرئاسية السابقة في 9 يونيو/حزيران 2019، حصل توكاييف على 70.96% من الأصوات.

التعليقات