• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاربعاء 23/03/2016 - 04:19 بتوقيت نيويورك

مواد غذائية مضرة بالكبد

 مواد غذائية مضرة بالكبد

المصدر / وكالات

اكتشف العلماء ان المواد التي كانت تعتبر ذات فائدة كبيرة للجسم وتدرج ضمن المأكولات الصحية، هي مواد مضرة بالكبد.

توصل الى هذا الاكتشاف غير المتوقع علماء جامعة كامبردج البريطانية، حيث بينت نتائج الدراسة التي اجروها ان ما يسمى بـ "الكوليسترول الجيد" الموجود في الأفوكادو والسمك وزيت الزيتون مضر ايضا للجسم.

ولتأكيد مضرة هذه المواد حقن الخبراء في دم المرضى بروتينات دهنية "lipoprotein" عالية الكثافة لجعل مهمتها امتصاص المواد في الجسم. فاكتشف الباحثون ان لـ"الكوليسترول الجيد" مفعولاً سلبياً في بعض الحالات. وتبين لهم وجود تغيرات جينية لدى 1700 أثرت في البروتين SCARB1 حيث تبين ان كبد هؤلاء الأشخاص لا يهضم المواد المثبتة في "قائمة المواد القاتلة" مما يسبب ارتفاع مستوى "الكوليسترول الجيد" وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد ساوى الخبراء بين ضرر هذه "الحمية" الغذائية وضرر الادمان على التدخين.

وأكد العلماء ان الكحول هو العدو الرئيسي للكبد، ولكن التغذية غير الصحيحة والامتناع عن مواد غذائية ذات مصدر حيواني والحميات الغذائية القاسية فيها مضرة للكبد ايضا.

المصدر: رامبلرنيوز. رو

الأكثر مشاهدة


التعليقات