• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الثلاثاء 29/11/2022 - 07:12 بتوقيت نيويورك

مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت"

مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول تركي بارز، اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية في شمال سوريا، ضد "التنظيمات الإرهابية"، قد تنطلق في أي وقت.

ووفق ما ذكره المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، فإنه "يمكن تنفيذ العملية العسكرية بعدة طرق، وأنقرة هي من سيحدد موعدها وطريقة تنفيذها".

وتابع: "العمليات العسكرية في الشمال السوري من شأنها المحافظة على وحدة الأراضي السورية"، وفق ما نقلت (سكاي نيوز) عربية، مشدداً على أن تركيا "لا تأخذ إذنا من أي جهة لمعالجة مخاوفها الأمنية، ولا تخضع للمساءلة من أي كان".

في السياق، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أرام حنا، إن (قسد)، تجري لقاءات مع الجانب الروسي ضمن مساعي خفض التصعيد في إطار الحفاظ على الاستقرار ومنع وقوع أي تدخل عسكري تركي في شمالي سوريا.

ونفى حنا أن تكون قوات سوريا الديمقراطية، التي تتألف غالبيتها من عناصر كردية سورية، أن تكون قبلت بشروط وضعتها أنقرة.

ووفق حنا فإن الشروط التركية تتضمن، انسحاب (قسد) لمسافة 30 كيلو مترا بعيدا عن الحدود مع تركيا، تسليم قياديين من حزب العمال الكردستاني في سوريا، نشر نقاط للجيش التركي وكاميرات مراقبة على طول الحدود السورية التركية، أو تسليم كامل المنطقة للجيش السوري.

يأتي ذلك بعد يوم من تصريحات لمسؤولين أتراك، يوم الإثنين، إن الجيش لا يحتاج إلا لأيام قليلة ليكون جاهزا لعملية توغل بري في شمال سوريا.


التعليقات