• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الاثنين 05/12/2022 - 03:07 بتوقيت نيويورك

كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

المصدر / وكالات - هيا

من المقرر أن تزداد رواتب المسؤولين في إسرائيل بحوالي 13.5٪ منذ بداية العام الجديد.

وبحسب القناة الإسرائيلية 12، تم تجميد هذه الزيادة بسبب جائحة كورونا. ولكن في يناير 2023 ، سينتهي هذا التجميد ومن المتوقع أن ترتفع أجورهم بنحو 13.5٪. حيث سترتفع رواتب الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء وأعضاء الكنيست والقضاة - سيحصلون جميعًا على آلاف الشواقل الإضافية كل شهر.

وحسب التقديرات التي حصلت عليها القناة 12، من المتوقع أن يرتفع راتب رئيس المحكمة العليا بمقدار 13،000 شيكل ، حيث أنه يتقاضى الان 97،000 شيكل شهريًا وسوف يصبح راتبه 110 الاف شيكل شهريًا.

وسيزيد راتب القضاة بمقدار عشرة آلاف شيكل ليبلغ قرابة 92 ألف شيكل في الشهر.

وسيرتفع راتب الرئيس الإسرائيلي إلى حوالي 73.5 ألف شيكل ، وسيتلقى رئيس الوزراء حوالي 64 ألف شيكل شهريًا ، وكذلك رئيس الكنيست ، وأعضاء الكنيست حوالي 51 ألف شيكل شهريًا.

أما فيما يتعلق بمعاش الشيخوخة سيرتفع بحوالي 5٪ في كانون الثاني ، أي بزيادة حوالي 80 شيكل على راتب الفرد.

أما الحد الأدنى للأجور ، والذي يبلغ الان 5،300 شيكل شهريًا فإنه وابتداءً من نيسان ، من المتوقع أن يصل إلى 47٪ من متوسط ​​الراتب لشهور آب - تشرين الأول ، لذلك من المتوقع أن يرتفع إلى حوالي 5،640 شيكل شهرياً.

التعليقات