• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الاثنين 05/12/2022 - 03:24 بتوقيت نيويورك

مرشح رئاسي فرنسي: يجب على فرنسا ألا تنتحر مع أوكرانيا

مرشح رئاسي فرنسي: يجب على فرنسا ألا تنتحر مع أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

صرح المرشح الرئاسي الفرنسي السابق، وعضو البرلمان الفرنسي، نيكولا دوبون إينيون بأن على بلاده أن تنأى بنفسها عن الصراع في أوكرانيا وتتخذ منصب الحكم.

جاء ذلك خلال برنامج Le Grand Rendez-Vous مع المذيعة التونسية الفرنسية سنية مبروك على القناة الإخبارية البرلمانية الفرنسية، حيث تابع إينيون بأن هدف زيلينسكي لم يعد بالدفاع عن أوكرانيا، وإنما أن يصبح أداة لتدمير روسيا مضحيا بشعبه.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، فقد شدد المرشح الرئاسي السابق على أن دونباس هي منطقة ناطقة باللغة الروسية، تقع على حدود العالم السلافي لروسيا وأوكرانيا، وكانت حتى عام 1991 جزءا من روسيا (الاتحاد السوفيتي).

وتابع قائلا: "أريد فقط أن أقول إن كلتا القوتين اليوم تنفد، وإن أوروبا تغرق معهما، ولا ننسى أن هذا الصراع يصب في مصلحة الصين والولايات المتحدة الأمريكية، واندفاع روسيا إلى أحضان الصين يضعنا في أزمة اقتصادية واجتماعية، وكل هذا من أجل دونباس التي يبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة، نصفهم من الروس ونصفهم من الأوكرانيين".

وأشار إينيون إلى ضرورة إنهاء العقوبات الاقتصادية، حيث يرى أنه من الضروري للغاية وقف توريد الأسلحة، مقابل وقف إطلاق النار، وأكد على الحاجة إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وقال: "نحن من ندفع الثمن ونحن ندمر أوروبا منذ فترة طويلة. يجب الدفاع عن أوكرانيا، لكن يجب ألا تنتحر أوروبا مع أوكرانيا، وأقول لك إنني لست الوحيد من يقول هذا".


التعليقات