• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الثلاثاء 06/12/2022 - 04:11 بتوقيت نيويورك

ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟

ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟

المصدر / وكالات - هيا

أثار تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنه شاهد في عيون نظيره الروسي فلاديمير بوتين الاستياء والعداء تجاه الولايات المتحدة، ردود فعل صاخبة بين قراء صحيفة “جوانشا” الصينية.

وقال أحد القراء في تعليقه: “هل توجد في عيون بوتين ميزة خاصة، جعلت الرئيس الأمريكي السابق بوش ينظر عبرها إلى روح الرئيس الروسي، وجعلت ماكرون يشاهد العداء لواشنطن”.

وقال آخر: “أجل بعد هذا النوع من التصريحات يمكن أن يفقد المرء القدرة على النطق”.

وتابع مستخدم ثالث: “لا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك. الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا كميدان معركة لتدمير روسيا. ومن المعروف أن أمريكا تشعل الحرب باستمرار بدلا من التوسط في السلام”، وفق “روسيا اليوم”.

وأضاف أحد المعلقين: “تتلخص الاستراتيجية الأمريكية في سحق وتدمير الدول التي تهدد هيمنة واشنطن”.

وتابع آخر القول: “باعت فرنسا أوروبا ونفسها للولايات المتحدة أمام العالم أجمع”.

في وقت سابق، قال ماكرون، إن بلاده والدول الغربية الأخرى لا تسعى إلى تدمير روسيا.

وفي حوار مع قناة CBS التلفزيونية بث الأحد رد ماكرون على سؤال “ماذا رأيت في عيني بوتين حينما قابلته آخر مرة؟ قائلا: وجدت شيئا ما يشبه الاستياء منا .. من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي”، فروسيا تعتقد أن الدول الغربية تسعى جاهدة لتدميرها.

التعليقات