• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا وأوروبا 'الكابينت' الصهيوني يتخذ قرارات عقب عمليتي القدس 'لجان الحراسة'.. خطة فلسطينية ضد هجمات المستوطنين على المواطنين 50 قتيلا بحادثين منفلصين في باكستان واجهت مقاومة ويليام.. خطوة إيجابية لتشارلز تجاه هاري روسيا واليابان.. حرب أوكرانيا تؤجج "نزاع الكوريل" الناتو يسعى لتعزيز العلاقات مع سول وطوكيو اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات فيروس كورونا لتجنب التصعيد.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ اليوم زيارته للمنطقة إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشأتها للصناعات الدفاعية بلينكن يصل مصر في بداية جولة تشمل فلسطين واسرائيل "الشاباك" يدعم مشروع قانون لحرمان أسرى القدس والداخل من الجنسية وترحيلهم مستوطنون يعربدون ويحرقون منزلين وسيارتين في ترمسعيا بمشاركة 228 مرشحاً.. جولة ثانية للانتخابات التشريعية بتونس طائرة اصطدمت بالمصنع وخلقت انفجارات هائلة.. إيران: "هجوم فاشل"

الثلاثاء 06/12/2022 - 04:12 بتوقيت نيويورك

الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء

الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء

المصدر / وكالات - هيا

من المتوقع أن تحطم الحكومة الجديدة في اسرائيل رقما قياسيا في عدد الوزراء وتشكيل وزارات جديدة.

وبحسب قناة كان الإسرائيلية من المحتمل أن تتفوق الحكومة التي يجري تشكيلها على سابقاتها وستكون أكبر وأكثر تضخمًا منهم. كما يتضح بشكل متزايد من الاتفاقات الائتلافية التي لم يتم إبرامها بعد - سيكون لديها ما لا يقل عن 30 وزيراً ، وربما أكثر ، والعديد من نواب الوزراء. وهذا سيكون له تكلفة مالية عالية فضلا عن البيروقراطية في تعطيل العمل .

وتتراوح تكلفة الوزير الذي يمتلك مكتبًا بين 9 و 14 مليون شيكل سنويًا حسب الترتيبات الأمنية. وتبلغ تكلفة وزير بلا حقيبة نحو سبعة ملايين ونصف مليون ونائب وزير ثلاثة ملايين أخرى كل عام.

كذلك سيتم فصل عدة وزارات لتصبح وزارتين .عل سبيل المثال فإنه سيتم فصل وزارة الضواحي والأحياء عن النقب والجليل ، وسيتم فصل وزارة الثقافة عن الرياضة والتراث .

كما سيتطلب كل مكتب من هذه المكاتب الجديدة مديرًا تنفيذيًا بتكلفة تبلغ حوالي 3 ملايين شيكل سنويًا بالإضافة إلى الموظفين والإدارة ، وكل هذا يكلف الكثير من المال.

التعليقات