• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/03/2023 - 04:39 بتوقيت نيويورك

الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يريدون روسيا مهزومة "استراتيجيا" في أوكرانيا

الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يريدون  روسيا مهزومة

المصدر / وكالات - هيا

قالت الخارجية الروسية، إن خرق الولايات المتحدة لمعاهدة ستارت أعطى روسيا أسبابا بموجب اتفاقية فيينا لعام 1969 لتعليق المعاهدة.

وأضافت: "إذا كانت الولايات المتحدة مهتمة باستئناف العمل بمعاهدة ستارت والحد من التسلح فعليها الابتعاد عن أوهام هزيمة روسيا استراتيجيا".

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيدف على قناته في "تلغرام": "الولايات المتحدة انسحبت من معاهدة الأجواء المفتوحة التي تعطي الحق في التفتيش العسكري".

وأضاف: "الأميركيون فقدوا عقولهم والتناغم معهم خطأ على الرغم من الحاجة إلى الاتصالات العسكرية".

ومن المقرر أن تنتهي المعاهدة في عام 2026، وتسمح لكل دولة بفحص الترسانة النووية للطرف الآخر، على الرغم من أن التوترات بشأن أوكرانيا أدت بالفعل إلى توقف عمليات التفتيش.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرعي ريابكوف، الخميس، إن موسكو اضطرت إلى تعليق مشاركتها في معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية، لأن واشنطن تستخدمها لمساعدة أوكرانيا في مهاجمة المواقع الاستراتيجية الروسية.

وفي حديثه خلال مؤتمر الأمم المتحدة بشأن نزع السلاح في جنيف، قال ريابكوف إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يريدون رؤية روسيا مهزومة "استراتيجيا" في أوكرانيا.

وفي عام 2010، وقع الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، ونظيره الروسي آنذاك، ديميتري ميدفيديف، المعاهدة، للحد من عدد الرؤوس الحربية النووية الاستراتيجية التي يمكن للبلدين نشرها.

ودخلت المعاهدة حيز التنفيذ في عام 2011 وتم تمديدها في عام 2021 لمدة خمس سنوات بعد أن تولى الرئيس الأميركي، جو بايدن، مقاليد الحكم في مطلع 2021.

الأكثر مشاهدة


التعليقات