• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/04/2023 - 07:13 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تغلق باب المغاربة المؤدي للأقصى

إسرائيل تغلق باب المغاربة المؤدي للأقصى

المصدر / وكالات - هيا

لم تتوقف التوترات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الماضية حتى الآن. فقد اقتحم أكثر من 1500 مستوطن المسجد الأقصى على 23 دفعة منذ صباح الاثنين.

فيما أغلقت القوات الإسرائيلية باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى، وفق مراسل "العربية/الحدث".

اقتحام مخيم قرب أريحا

كما اقتحمت مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية، وحاصرت عدداً من المنازل، ووقعت اشتباكات مع شبان فلسطينيين داخل المخيم.

كذلك أغلقت مداخل المخيم عقب اقتحامه بأعداد كبيرة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل طفل يدعى محمد فايز بلهان (15 عاماً) بالرصاص الحي في الرأس والبطن وإصابة شخصين بالأطراف السفلية، تم نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي.

مهاجمة المصلين وإطلاق صواريخ

يذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد توتراً غير مسبوق، منذ مهاجمة الشرطة الإسرائيلية المصلين في المسجد الأقصى الأسبوع الفائت، وإطلاق صواريخ من غزة.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء الماضي أن 9 صواريخ أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل عقب إطلاق صفارات الإنذار في البلدات الجنوبية.

بالتزامن هاجمت الشرطة الإسرائيلية عشرات المصلين في المسجد الأقصى، فيما وصفته بأنه رد على أعمال شغب.

كما زعمت أنها اضطرت إلى دخول حرم المسجد، بعد أن تحصن داخله من وصفتهم بـ"المحرضين المقنعين" وبحوزتهم ألعاب نارية وعصي وحجارة. ولاحقاً أعلنت اعتقال 350 شخصاً.

يشار إلى أنه لطالما شهد المسجد الأقصى احتكاكات، أدت إلى اندلاع أعمال عنف في السنوات القليلة الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات