• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/04/2023 - 08:32 بتوقيت نيويورك

السفير السعودي يزور اليمن بهدف تثبيت الهدنة

السفير السعودي يزور اليمن بهدف تثبيت الهدنة

المصدر / وكالات - هيا

أضح السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الثلاثاء، أن زيارته إلى صنعاء، والتي يلتقي خلالها قيادات جماعة أنصار الله الحوثيين، هدفها لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

وقال السفير السعودي في تغريدات عبر (تويتر): إن ذلك يأتي استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة عام 2011، وفق ما نقل موقع (الجزيرة نت).

وأضاف آل جابر: "وقفت المملكة حكومة وشعبا منذ عقود مع الأشقاء في اليمن في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011 لتحقيق تطلّعات أبناء اليمن الشقيق بعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".

ويرأس آل جابر وفداً سعودياً يزور صنعاء حالياً لإجراء محادثات مع قيادة جماعة الحوثيين حول تجديد اتفاق لهدنة موسعة وبدء نقاشات للتوصل إلى سلام في اليمن.

وذكرت وكالة أنباء (سبأ) التي يديرها الحوثيون، أن الوفدين السعودي والعُماني وصلا إلى العاصمة اليمنية صنعاء في ساعة متأخرة من مساء السبت، حيث التقيا رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثيين مهدي محمد المشاط في القصر الرئاسي بصنعاء.

ونقلت الوكالة عن المشاط امتنانه لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عمان لتقريب وجهات النظر وتحقيق السلام، كما نقلت عن رئيس الوفد السعودي تثمينه لدور سلطنة عُمان وحرصها على دعم السلام والاستقرار في اليمن.


الأكثر مشاهدة


التعليقات