• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/04/2023 - 08:24 بتوقيت نيويورك

رد فعل السيسي على احتجاز القوات المصرية في السودان

رد فعل السيسي على احتجاز القوات المصرية في السودان

المصدر / وكالات - هيا

نشرت وسائل الإعلام المصرية مقطع فيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مساء أمس الاثنين، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة وحديثه عن الأزمة في السودان.

وتحدث الرئيس المصري خلال الفيديو عن الوضع في السودان، مؤكدا أن: "مصر تسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان".

وأضاف السيسي: "ما يجري في السودان شأن داخلي"، مؤكدا أن "موقف مصر ثابت في عدم التدخل في شؤون الدول".

كما شدد السيسي على "ضرورة إجراء مفاوضات في السودان لإنهاء الأزمة".

وأوضح قائلا: "القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف".

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن القوات المصرية المتواجدة في السودان "قوة رمزية" بغرض تنفيذ تدريب مع الأشقاء هناك، وليس لدعم طرف على حساب طرف آخر.

وخلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء يوم الاثنين، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة المصرية على تواصل مع الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، بهدف التأكيد على أمن وسلامة العناصر المصرية في السودان، مشددا على أن القوات كانت متواجدة ضمن بروتوكول للتدريب المشترك، وليس لتأليب أو دعم طرف على حساب طرف آخر.

ولفت السيسي إلى تصريحات قائد قوة الدعم السريع بأن القوات المصرية في أمن وسلام وتحت مسؤوليته الشخصية، وهو أمر تأكدت منه السلطات المصرية في الاتصالات، متابعا: "نتمنى استعادة القوات في أسرع وقت ممكن".

هذا وأكد السيسي أن الدولة المصرية تشجع على حقن دماء السودانيين ووقف إطلاق النار والتفاوض للحث على استقرار السودان والسودانيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات