• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/05/2023 - 04:32 بتوقيت نيويورك

الأشعل: واشنطن أجهضت اتفاقاً لإعادة العلاقات بين مصر وإيران

الأشعل: واشنطن أجهضت اتفاقاً لإعادة العلاقات بين مصر وإيران

المصدر / وكالات - هيا

القاهرة (العالم) 2023.05.27 – شدد مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق د.عبد الله الاشعل أن سلطان عمان سوف ينجح في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران، مبينا أن واشنطن قد أجهضت في زمان الرئيسين خاتمي و مبارك اتفاقاً لإعادة العلاقات بين البلدين.

وفي حديث مع قناة العالم الإخبارية لبرنامج "مع الحدث" أكد عبد الله الاشعل أن الدور العماني نشط دائما ومختلف تماما عن سياسات الدول الإقليمية، وأوضح أن سلطنة عمان لم تنضم إلى دول مجلس التعاون في الحرب بين العراق وإيران، وأضاف: بعدها دخلت على الخط للتسوية أيضا، ثم دخلت على الخط بعد ذلك لتسوية العلاقات المتأزمة بين واشنطن وطهران بسبب الملف النووي.

وفي جانب آخر من حديثه أشار إلى أن: الموقف بين مصر وبين إيران لا توجد مشكلة مطلقة بين البلدين، وإيران هي التي قطعت العلاقات مع مصر سنة 79 ظنا منها أن مصر سوف ترجع عن كامب ديفيد والسلام، ولكن ثبت بعد ذلك أن هناك تقارب ساداتي أميركي إسرائيلي قبل أن تكون معاهدة، فالتقارب المصري الأميركي على الخط الوثيق.

وشدد الأشعل: سوف ينجح سلطان عمان في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران وهناك الكثير من الإشارات المصرية بأنها ترحب، ونذكر أن إيران ومصر في أيام الرئيس خاتمي والرئيس مبارك كانوا على وشك أن يوقعوا بيان مشترك بإعادة العلاقات في جنيف ولكن تدخلت الولايات المتحدة في آخر لحظة وأعاقت هذا الموضوع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات