• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 27/03/2016 - 12:41 بتوقيت نيويورك

مصر تتجه لبيع بنوك حكومية

مصر تتجه لبيع بنوك حكومية

المصدر / وكالات

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إنمصر ستبيع "المصرف المتحد" هذا العام، كما ستبيع حصصا في بنكين حكوميين آخرين.

وأوضح عامر -في مقابلة مسجلة بثتها قناة تلفزيونية محلية الليلة الماضية- أن المصرف المتحد المصري مملوك بالكامل للبنك المركزي، وأنه سيتم بيعه "لمستثمر إستراتيجي" هذا العام.

وذكر محافظ البنك المركزي أن البنك سيبيع حصة من البنك العربي الأفريقي من خلال البورصة المصرية. وأوضح قائلا "البنك العربي الأفريقي هو شراكة بين البنك المركزي (والجانب الكويتي)، ونمتلك 50% من أسهمه والكويت 50%، وسنطرح 20% والكويت ستطرح 20%، وسنحاول الانتهاء من الطرح نهاية العام".

لكنه لم يوضح إن كان المقصود من ذلك هو طرح 20% من حصة كل طرف، أي أن الإجمالي سيكون 20% من البنك بأكمله، أم 40% من أسهم البنك بأكمله.

وأضاف المسؤول المصري "سنطرح 20% من أسهم بنك القاهرة في البورصة (أواخر العام) من خلال زيادة رأسمال البنك في البورصة".

وتملك الحكومة المصرية حاليا البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والمصرف المتحد، ونحو 50% في البنك العربي الأفريقي، ونحو 20% من أسهم بنك الإسكندرية.

وكانت آخر عملية بيع من الحكومة لأحد البنوك التي تملكها في أكتوبر/تشرين الأول 2006 عندما باعت 80% من بنك الإسكندرية لبنك أنتيسا سان باولو الإيطالي مقابل 1.6 مليار دولار، وقوبلت هذه الصفقة بانتقادات شعبية واسعة آنذاك، في ظل استياء عام من بيع أصول عديدة مملوكة للدولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات