• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/03/2016 - 12:41 بتوقيت نيويورك

مصر تتجه لبيع بنوك حكومية

مصر تتجه لبيع بنوك حكومية

المصدر / وكالات

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إنمصر ستبيع "المصرف المتحد" هذا العام، كما ستبيع حصصا في بنكين حكوميين آخرين.

وأوضح عامر -في مقابلة مسجلة بثتها قناة تلفزيونية محلية الليلة الماضية- أن المصرف المتحد المصري مملوك بالكامل للبنك المركزي، وأنه سيتم بيعه "لمستثمر إستراتيجي" هذا العام.

وذكر محافظ البنك المركزي أن البنك سيبيع حصة من البنك العربي الأفريقي من خلال البورصة المصرية. وأوضح قائلا "البنك العربي الأفريقي هو شراكة بين البنك المركزي (والجانب الكويتي)، ونمتلك 50% من أسهمه والكويت 50%، وسنطرح 20% والكويت ستطرح 20%، وسنحاول الانتهاء من الطرح نهاية العام".

لكنه لم يوضح إن كان المقصود من ذلك هو طرح 20% من حصة كل طرف، أي أن الإجمالي سيكون 20% من البنك بأكمله، أم 40% من أسهم البنك بأكمله.

وأضاف المسؤول المصري "سنطرح 20% من أسهم بنك القاهرة في البورصة (أواخر العام) من خلال زيادة رأسمال البنك في البورصة".

وتملك الحكومة المصرية حاليا البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والمصرف المتحد، ونحو 50% في البنك العربي الأفريقي، ونحو 20% من أسهم بنك الإسكندرية.

وكانت آخر عملية بيع من الحكومة لأحد البنوك التي تملكها في أكتوبر/تشرين الأول 2006 عندما باعت 80% من بنك الإسكندرية لبنك أنتيسا سان باولو الإيطالي مقابل 1.6 مليار دولار، وقوبلت هذه الصفقة بانتقادات شعبية واسعة آنذاك، في ظل استياء عام من بيع أصول عديدة مملوكة للدولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات