• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/03/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قتيلان للحشد جنوب بغداد وتواصل معارك نينوى

قتيلان للحشد جنوب بغداد وتواصل معارك نينوى

المصدر / وكالات

قالت مصادر عراقية إن اثنين من مليشيات الحشد الشعبيقتلا وأصيب أربعة آخرون بهجوم شنه مسلحون بمنطقة عرب جبور جنوب بغداد، في حين تتواصل المعارك بين الجيش وتنظيم الدولة بنينوى.

وبثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية صورا تظهر ما قالت إنه جانب من المعارك بين مسلحي التنظيم وقوات عراقية على الطريق الرابط بين مدينتي بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة بمحافظة الأنبار.

وتظهر الصور اقتحام مسلحي التنظيم ثكنات تابعة للجيش العراقي وإحراقها. 

كما بثت وكالة أعماق صورا قالت إنها لقصف الطيران الأميركي منطقة وادي حجر في مدينة الموصلشمال العراق، وتظهر في الصور آثار الدمار الذي خلفه القصف على الأبنية والممتلكات.

معارك بنينوى
يذكر أن مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية تشهد قصفا مستمرا استهدف منازل المواطنين، ومباني حكومية كان آخرها مبنى رئاسة جامعة الموصل وكلية الهندسة ومقر الحرس الجامعي.

وسيطر الإيزيديون -الذين يعملون ضمن الحشد الشعبي- على الطريق الدولي 47 وقريتي أم الذيبان وأم جرس غربي محافظة نينوى.

وقال مراسل الجزيرة أمير فندي بمنطقة فيشخابور -على الحدود العراقية السورية- إن هذه المعارك لم تشارك فيها قوات البشمركة لأن المنطقة خارج الحدود التي رسمها إقليم كردستان العراق.

وأوضح المراسل أن تقدم هذه القوات يعني أنها قضمت جزءا كبيرا من مناطق نفوذ تنظيم الدولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات