• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/10/2023 - 10:48 بتوقيت نيويورك

توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين

توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين

المصدر / وكالات - هيا

تجددت الغارات الإسرائيلية على مناطق من قطاع غزة ادت الى سقوط عدد من الشهداء بينهم صحفيون.فيما حذرت الامم المتحدة من تفاقم الوضع الانساني في القطاع مؤكدة ان الحصار الكامل الذي أعلنه وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت على القطاع، محظور بموجب القانون الدولي الإنساني.

في محاولة للتغطية على الضربة الموجعة التي تلقاها الاحتلال الاسرائيلي جراء عملية طوفان الاقصى التي نفذها ابطال المقاومة الاسلامية في قطاع غزة والتي لا تزال متواصلة داخل الاراضي المحتلة، يواصل جيش الاحتلال قصفه العشوائي على الابراج السكنية والمساجد و المدارس وسيارات الاسعاف في قطاع غزة.

وفي اليوم الرابع على التوالي شن طيران الاحتلال غارات جوية عنيفة على ارجاء مختلفة من قطاع غزة فيما جددت زوارق بحرية إسرائيلية قصفها لبعض مناطق القطاع.

لم تكن سيارات الاسعاف في مأمن من القصف العشوائي حيث استهدف الاحتلال اربع سيارات اسعاف كانت متواجدة لنقل المصابين في منطقة عبسان الكبيرة. كما طالت غارات الاحتلال مكاتب اعلامية عدة استشهد على اثرها ثلاثة صحفيين واصيب اخرون بجروح.

واعلنت مصادر فلسطينية استشهاد مواطنة واصابة اخرين بجروح جراء غارة اسرائيلية على منزلها في بلدة عبسان في دير البلح بقطاع غزة، بالاضافة الى اصابة عدد من المواطنين في غارة على مبنى سكني شرق محافظة خان يونس.

في سياق متصل حذرت الامم المتحدة من تفاقم الوضع الانساني في قطاع غزة معتبرة الحصار الكامل للقطاع الذي أعلنه وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، محظور بموجب القانون الدولي الإنساني.مشيرة الى استهداف اربع مدارس وثمانية مراكز طبية وأبراجا سكنية منذ السبت أدت الى سقوط ضحايا مدنيين.

هذا وتحدث وكالة الامم المتحدة لغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا عن تصاعد النزوح الجماعي في مختلف أرجاء قطاع خلال الساعات الماضية جراء العدوان ليصل لأكثر من مائة وسبعة وثمانين ألف شخص.

الأكثر مشاهدة


التعليقات