• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الأربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موسكو تعلن استعدادها للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني |اليوم السابع

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال لقاء جمعه مع سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق وزعيم تيار المستقبل، استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية أنه جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء الذى عقد فى موسكو اليوم أن لافروف والحريرى "أعربا عن قلقهما المشترك من مستوى الخطر الإرهابى فى لبنان والذى لا يتراجع، إذ أكد الوزير الروسى فى هذا السياق استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية".

كما تبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع فى لبنان وفى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث أكد لافروف دعم موسكو لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الاحتفاظ بـ"الوئام" بين مختلف الطوائف ومكونات المجتمع الإثنية عن طريق الحوار بين السياسيين اللبنانيين على أساس دستور البلاد بعيدا عن أى تدخلات خارجية.

يذكر أن الحريرى كان قد قال إن الحكومتين الروسية واللبنانية تجريان اتصالات مكثفة حول المساعدة الروسية المحتملة فى تشديد الرقابة على الحدود اللبنانية-السورية.

وأضاف أنه سبق لبيروت وموسكو، أن أجرتا محادثات حول المساعدات العسكرية المحتملة، وأن الجانب اللبنانى يرحب بأى مساعدات روسية.

التعليقات