• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الأربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موسكو تعلن استعدادها للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني |اليوم السابع

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال لقاء جمعه مع سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق وزعيم تيار المستقبل، استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية أنه جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء الذى عقد فى موسكو اليوم أن لافروف والحريرى "أعربا عن قلقهما المشترك من مستوى الخطر الإرهابى فى لبنان والذى لا يتراجع، إذ أكد الوزير الروسى فى هذا السياق استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية".

كما تبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع فى لبنان وفى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث أكد لافروف دعم موسكو لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الاحتفاظ بـ"الوئام" بين مختلف الطوائف ومكونات المجتمع الإثنية عن طريق الحوار بين السياسيين اللبنانيين على أساس دستور البلاد بعيدا عن أى تدخلات خارجية.

يذكر أن الحريرى كان قد قال إن الحكومتين الروسية واللبنانية تجريان اتصالات مكثفة حول المساعدة الروسية المحتملة فى تشديد الرقابة على الحدود اللبنانية-السورية.

وأضاف أنه سبق لبيروت وموسكو، أن أجرتا محادثات حول المساعدات العسكرية المحتملة، وأن الجانب اللبنانى يرحب بأى مساعدات روسية.

التعليقات