• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الاربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موسكو تعلن استعدادها للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني |اليوم السابع

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال لقاء جمعه مع سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق وزعيم تيار المستقبل، استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية أنه جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء الذى عقد فى موسكو اليوم أن لافروف والحريرى "أعربا عن قلقهما المشترك من مستوى الخطر الإرهابى فى لبنان والذى لا يتراجع، إذ أكد الوزير الروسى فى هذا السياق استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية".

كما تبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع فى لبنان وفى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث أكد لافروف دعم موسكو لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الاحتفاظ بـ"الوئام" بين مختلف الطوائف ومكونات المجتمع الإثنية عن طريق الحوار بين السياسيين اللبنانيين على أساس دستور البلاد بعيدا عن أى تدخلات خارجية.

يذكر أن الحريرى كان قد قال إن الحكومتين الروسية واللبنانية تجريان اتصالات مكثفة حول المساعدة الروسية المحتملة فى تشديد الرقابة على الحدود اللبنانية-السورية.

وأضاف أنه سبق لبيروت وموسكو، أن أجرتا محادثات حول المساعدات العسكرية المحتملة، وأن الجانب اللبنانى يرحب بأى مساعدات روسية.

التعليقات