• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الأربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موسكو تعلن استعدادها للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني |اليوم السابع

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال لقاء جمعه مع سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق وزعيم تيار المستقبل، استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية أنه جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء الذى عقد فى موسكو اليوم أن لافروف والحريرى "أعربا عن قلقهما المشترك من مستوى الخطر الإرهابى فى لبنان والذى لا يتراجع، إذ أكد الوزير الروسى فى هذا السياق استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية".

كما تبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع فى لبنان وفى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث أكد لافروف دعم موسكو لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الاحتفاظ بـ"الوئام" بين مختلف الطوائف ومكونات المجتمع الإثنية عن طريق الحوار بين السياسيين اللبنانيين على أساس دستور البلاد بعيدا عن أى تدخلات خارجية.

يذكر أن الحريرى كان قد قال إن الحكومتين الروسية واللبنانية تجريان اتصالات مكثفة حول المساعدة الروسية المحتملة فى تشديد الرقابة على الحدود اللبنانية-السورية.

وأضاف أنه سبق لبيروت وموسكو، أن أجرتا محادثات حول المساعدات العسكرية المحتملة، وأن الجانب اللبنانى يرحب بأى مساعدات روسية.

التعليقات