• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الأربعاء 30/03/2016 - 13:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

موسكو تعلن استعدادها للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني |اليوم السابع

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال لقاء جمعه مع سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق وزعيم تيار المستقبل، استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية أنه جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء الذى عقد فى موسكو اليوم أن لافروف والحريرى "أعربا عن قلقهما المشترك من مستوى الخطر الإرهابى فى لبنان والذى لا يتراجع، إذ أكد الوزير الروسى فى هذا السياق استعداد موسكو للمساهمة فى تعزيز قدرات الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية".

كما تبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع فى لبنان وفى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث أكد لافروف دعم موسكو لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الاحتفاظ بـ"الوئام" بين مختلف الطوائف ومكونات المجتمع الإثنية عن طريق الحوار بين السياسيين اللبنانيين على أساس دستور البلاد بعيدا عن أى تدخلات خارجية.

يذكر أن الحريرى كان قد قال إن الحكومتين الروسية واللبنانية تجريان اتصالات مكثفة حول المساعدة الروسية المحتملة فى تشديد الرقابة على الحدود اللبنانية-السورية.

وأضاف أنه سبق لبيروت وموسكو، أن أجرتا محادثات حول المساعدات العسكرية المحتملة، وأن الجانب اللبنانى يرحب بأى مساعدات روسية.

التعليقات