• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 22/11/2015 - 01:45 بتوقيت نيويورك

"عكاظ": 300 شخصية سياسية وعسكرية من المعارضة السورية في مؤتمر الرياض



المصدر / وكالات

"عكاظ": 300 شخصية سياسية وعسكرية من المعارضة السورية في مؤتمر الرياض

كشفت مصادر مطلعة في المعارضة السورية إن 300 شخصية بين سياسية وعسكرية سورية ستحضر مؤتمر الرياض المزمع عقده في منصف الشهر المقبل، لافتة إلى أن المملكة السعودية حرصت على تمثيل كل القوى السياسية السورية الوطنية الفاعلة.

ووفقا لمعلومات متطابقة حصلت عليها "عكاظ" السعودي، ونشرتها اليوم الاحد، من الجانب السياسي والعسكري في المعارضة السورية، فإن الدعوات لحضور المؤتمر لم توجه حتى الآن إلى أي طرف من المعارضة. فيما تستعد هيئة التنسيق الوطنية (معارضة الداخل)، لحضور المؤتمر وفق ما أكد المنسق العام للهيئة حسن عبدالعظيم. وقال عبدالعظيم لـ «عكاظ» إن المعارضة تعول على جهود المملكة في الخروج بمعارضة موحدة متماسكة من شأنها أن تكون قادرة على إدارة المرحلة الانتقالية، معتبرا أن مؤتمر الرياض جاء في لحظة حساسة من الأزمة السورية تتطلب توحيد الجهود السورية وإنهاء حالة التشتت.

في الوقت ذاته، أوضح المستشار القانوني للجيش الحر أسامة أبو زيد، أن الائتلاف في صدد إعداد لوائح بأسماء من سيحضر من الجانب السياسي والعسكري، لافتا إلى أن حضور الجيش الحر سيشمل ممثلين عن القوى الفاعلة على الأرض خصوصا من الجبهة الجنوبية وجبهة الساحل. ومن جهة ثانية، قال محمد علوش عضو المكتب السياسي في جيش الإسلام (القوة العسكرية التي تسيطر على محيط دمشق) في تصريح لـ«عكاظ» إن جيش الإسلام سيذهب إلى مؤتمر الرياض في حال تلقى دعوة وهو بكامل الاستعداد والانفتاح للحوار مع الفصائل الأخرى، مشيرا إلى أن مسألة الاتحاد مع أحرار الشام (التي تسيطر على الشمال السوري) مرت بتجارب سيئة في الجبهة الإسلامية ومع ذلك نتطلع إلى موقف موحد لإسقاط نظام الأسد.

ويعتبر التقارب بين أحرار الشام وجيش الإسلام القوتين العسكريتين الرئيستين في الشمال والجنوب السوري، من أبرز ما تسعي إليه المعارضة باعتبارهما الأكثر تأثيرا على الأرض، يضاف إليهما فصائل الجيش الحر التي تنتشر بشكل رئيس في ريفي اللاذقية وحماة والقلمون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات