• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/11/2015 - 01:45 بتوقيت نيويورك

"عكاظ": 300 شخصية سياسية وعسكرية من المعارضة السورية في مؤتمر الرياض



المصدر / وكالات

"عكاظ": 300 شخصية سياسية وعسكرية من المعارضة السورية في مؤتمر الرياض

كشفت مصادر مطلعة في المعارضة السورية إن 300 شخصية بين سياسية وعسكرية سورية ستحضر مؤتمر الرياض المزمع عقده في منصف الشهر المقبل، لافتة إلى أن المملكة السعودية حرصت على تمثيل كل القوى السياسية السورية الوطنية الفاعلة.

ووفقا لمعلومات متطابقة حصلت عليها "عكاظ" السعودي، ونشرتها اليوم الاحد، من الجانب السياسي والعسكري في المعارضة السورية، فإن الدعوات لحضور المؤتمر لم توجه حتى الآن إلى أي طرف من المعارضة. فيما تستعد هيئة التنسيق الوطنية (معارضة الداخل)، لحضور المؤتمر وفق ما أكد المنسق العام للهيئة حسن عبدالعظيم. وقال عبدالعظيم لـ «عكاظ» إن المعارضة تعول على جهود المملكة في الخروج بمعارضة موحدة متماسكة من شأنها أن تكون قادرة على إدارة المرحلة الانتقالية، معتبرا أن مؤتمر الرياض جاء في لحظة حساسة من الأزمة السورية تتطلب توحيد الجهود السورية وإنهاء حالة التشتت.

في الوقت ذاته، أوضح المستشار القانوني للجيش الحر أسامة أبو زيد، أن الائتلاف في صدد إعداد لوائح بأسماء من سيحضر من الجانب السياسي والعسكري، لافتا إلى أن حضور الجيش الحر سيشمل ممثلين عن القوى الفاعلة على الأرض خصوصا من الجبهة الجنوبية وجبهة الساحل. ومن جهة ثانية، قال محمد علوش عضو المكتب السياسي في جيش الإسلام (القوة العسكرية التي تسيطر على محيط دمشق) في تصريح لـ«عكاظ» إن جيش الإسلام سيذهب إلى مؤتمر الرياض في حال تلقى دعوة وهو بكامل الاستعداد والانفتاح للحوار مع الفصائل الأخرى، مشيرا إلى أن مسألة الاتحاد مع أحرار الشام (التي تسيطر على الشمال السوري) مرت بتجارب سيئة في الجبهة الإسلامية ومع ذلك نتطلع إلى موقف موحد لإسقاط نظام الأسد.

ويعتبر التقارب بين أحرار الشام وجيش الإسلام القوتين العسكريتين الرئيستين في الشمال والجنوب السوري، من أبرز ما تسعي إليه المعارضة باعتبارهما الأكثر تأثيرا على الأرض، يضاف إليهما فصائل الجيش الحر التي تنتشر بشكل رئيس في ريفي اللاذقية وحماة والقلمون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات