• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/11/2015 - 11:23 بتوقيت نيويورك

أفضل الطرق المتبعة للتخلص من سموم الجسم

أفضل الطرق المتبعة للتخلص من سموم الجسم

المصدر / وكالات

أفضل الطرق المتبعة للتخلص من سموم الجسم

الأحماض السامة والشعور بالتعب

يدفع ضيق الوقت وكثرة الأشغال الكثيرين إلى تناول أشياء غير صحية أو مضرة جدا للجسم، الأمر الذي يولد لدى الفرد الشعور بأن الجسد أصبح ممتلئا بمواد سامة. الأحماض والسموم المتواجدة في أجسامنا مسؤولة عن شعورنا بالتعب وآلام في أعضائنا. لذلك، يجب على المرء التخلص منها، من وقت لآخر.

هل للحمية الغذائية من فائدة؟

يلجأ البعض إلى اتباع نظام حمية غذائية لتنقية الجسم من السموم. وهو ما يطلق عليه أيضا "تنظيف كلّي للجسم".

مواد تحقق الربح فقط!

توجد في الأسواق الكثير من المواد التي تساعد على تنقية الجسم، على غرار مستحضرات التجميل أوخلطات الشاي. بيد أن خبراء بريطانيين يرونها مواد تحقق الربح لأصحابها فقط ولا فاعلية لها.

لصقات لتنقية الجسم

يلجأ البعض إلى استخدام لصقات خاصة تساعد الجسم على التخلص من السموم. بيد أنه لم يتم حتى الآن تأكيد مفعول هذه اللصقات طبيا، رغم تغير لون الجلد الذي تحدثه.

دور الطب البديل

الطب البديل بدوره، طرح طرقا جديدة لاجتثاث السموم من الجسم، كالعلاج بحشرات العلقة والحجامة والفصد ومستحضرات التعرق وغيرها. لكن هذه الطرق لم تظهر أي فائدة تذكر، إذ لا يوجد أي مستحضراستطاع إثبات فاعليته في الدراسات الطبية الجادة.

مستحضرات بدون فائدة

أطباء التغذية يعتبرون أن مستحضرات التخلص من السموم لا فائدة منها. كما لا يمكن التخلص من السموم بهذه الطريقة، فالإنسان العادي يتخلص من فضائل الجسم عبر الكلى والكبد والأمعاء، وذلك خلال عملية الاستقلاب. ولهذا لا حاجة لهذه البرامج، ما يعني أن هذه المواد تؤدي إلى تخسيس الرصيد المالي فقط.

وصفة أثبتت فاعليتها

من يريد الاعتناء بجسده وتنقيته في نفس الوقت، فعليه اتباع القاعدة الذهبية: وهي ممارسة الرياضة وتناول أطعمة غنية بالفيتامينات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات