• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: عمليات الهدم الإسرائيلية في الضفة الغربية تقوض حل الدولتين

الخارجية الأمريكية: عمليات الهدم الإسرائيلية في الضفة الغربية تقوض حل الدولتين

المصدر / وكالات

قالت متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة "قلقة" من هدم إسرائيل مبانٍ لفلسطينيين في القدس الشرقية، والضفة الغربية، وأضافت أن ذلك يثير شكوكاً بشأن التزام إسرائيل بالتوصل لحل للصراع الفلسطيني يقوم على أساس دولتين.

وهدمت جرافات تابعة للقوات الإسرائيلية، مدرسة في قرية في خربة طانا، في الضفة الغربية أوائل مارس (آذار)، لتحرم 23 طفلاً من مكان يتلقون الدراسة فيه في تلك القرية المطلة على نهر الأردن.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد شيد هذه المدرسة في محاولة لمساعدة القرية التي تقطنها نحو 40 عائلة.

وقالت منظمة "بتسيلم" غير الحكومية الإسرائيلية، إنه بعد هدم المدرسة عادت القوات الإسرائيلية بعد أسبوعين لتهدم 17 منزلاً و21 حظيرة للأغنام والماعز والدجاج .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، اليزابيث ترودو، في بيان صحفي إن "هذه الأفعال تشير إلى توجه مدمر للهدم والتشريد ومصادرة الأراضي".

وأضافت أن واشنطن "قلقة" وأن عمليات الهدم تلك المصحوبة باستمرار نشاط البناء والاستيطان الإسرائيلي "تقوض إمكانية التوصل لحل الدولتين".

"كما أنها تثير شكوكاً أيضاً في التزام الحكومة الإسرائيلية بحل الدولتين".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت تصريحات مماثلة من قبل.

وهدمت القوات الإسرائيلية أو أزالت نحو 400 منزل ومبانِ أخرى في شتى أنحاء الضفة الغربية حتى الآن هذا العام، وهو ما يزيد عن عام 2015 كله.

وصادرت القوات الإسرائيلية 579 فداناً من أراضي الفلسطينيين قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية، في خطوة انتقدتها أيضاً وزارة الخارجية الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات