• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2016 - 13:08 بتوقيت نيويورك

كيف تكونين مدربة لطفلك؟

كيف تكونين مدربة لطفلك؟

المصدر / وكالات

يمكن للأم أن تكون مدربة لطفلها على تحمل الصعاب والتحديات، التي سوف يواجهها في حياته مستقبلاً، ويمكن أن تكون في الوقت ذاته أقصر الطرق لإيصاله إلى الإحباط والسلبية والتسليم بالأمر الواقع، وعلى ذلك فهناك عدة صفات يجب أن تتحلى بها الأم؛ لكي تنشئ طفلاً قوي الشخصية، قادراً على مواجهة المجتمع بكل ظروفه.

المدربة التربوية لبنى عيسى تنصح الأمهات بأن يتصفن بالصفات التالية؛ من أجل خلق كيان ثابت في الطفل وهي:

وجهة نظر: في يدك وحدك أن توجهي وتساعدي طفلك عندما يواجه بعض الصعوبات في حياته، فعندما يرى أن كل الطرق مسدودة وأنه على حافة اليأس تستطيعين أن توجهيه بتقسيم المشكلة التي تواجهه إلى أجزاء صغيرة، يمكن إيجاد حلول لها، فهو يراها مجتمعة وينظر لها من زاوية واحدة، ولكنك وحدك بإمكانك أن تغيري وجهة نظره.

التأكيد: التأكيد الإيجابي دائماً ما يؤدي إلى نتائج سلبية على عكس المتوقع، ففي الوقت الذي يركز فيه طفلك على النتيجة الفعلية، عليك التركيز أنت على الأداء والمردود والجهد، بمعنى أن تساعديه على اتخاذ الخيارات الصحيحة فأنت تريدين في النهاية أن يتخذ ابنك القرار الصحيح، وهذا ما تتطلع ينإليه.

التفاؤل ويقصد به أن نركز على الجهد الذي من الممكن أن نجني نتائجه، وهذا هو دورك فقد يعتقد البعض أن التفاؤل يعني التفكير بطريقة إيجابية فقط، فالجهد الذي يبذله طفلك سوف يجني نتائجه مهما طال الزمن، وعليه أن يتطلع لذلك أكثر مما يتطلع إلى الفشل الوقتي، والذي من الممكن أن يتغلب عليه بفترة قصيرة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات