• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/04/2016 - 10:56 بتوقيت نيويورك

مصر والسعودية توقعان 16 اتفاقية من بينهما إنشاء جسر برى

مصر والسعودية توقعان 16 اتفاقية من بينهما إنشاء جسر برى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهد الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الجمعة، توقيع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقصر الاتحادية، من بينها 4 اتفاقيات مالية وقعت عليهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، منسقة الجانب المصري في مجلس التنسيق المصرى السعودى، مع الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة 590 مليون دولار، و12 اتفاقًا ومذكرة تفاهم في التعاون الثنائي بين البلدين.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الاتفاق على تشييد جسر يربط بين السعودية ومصر عبر البحرالأحمر فيما اقترح الرئيس المصري تسميه الجسر باسم الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الملك سلمان في كلمته إن الجسر البري سيرفع التبادل التجاري بين البلدين وسيشكل منفذا دوليا للمشاريع الواعدة بين البلدين، موضحا أن زيارته تأتي لتعزيز العلاقات التاريخية بين السعودية ومصر، مضيفا أن مناورات رعد الشمال رسالة للعالم عن قوتنا في تحالفنا الإسلامي والعربي.

من جانبه اقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي تسمية الجسر البري بين مصر والسعودية باسم الملك سلمان.

ورحب الرئيس السيسي في كلمته بالملك سلمان واصفا زيارته بالتاريخية وقال: "زيارة الملك سلمان ترسي أساسا وثيقا للشراكة الإستراتيجية بين مصر والسعودية"، و"التنسيق مع السعودية يمثل نقطة انطلاق حقيقية لحل المشكلات في المنطقة"، وأضاف "اليوم ندشن صفحة جديدة على صعيد العمل العربي المشترك".

وقام الرئيس السيسي بتقليد خادم الحرمين الشريفين اعلى وسام في مصر قلادة النيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات