• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/04/2016 - 12:35 بتوقيت نيويورك

لهذا السبب تنجذب النساء للرجال!

لهذا السبب تنجذب النساء للرجال!

المصدر / وكالات

 هل فكرت يومًا ما الذي يجعل النساء تنجذب إلى رجل بعينه دون الآخر؟، حتى وإن كان في كثير من الأحيان مظهر ذلك الرجل غير جذاب؟.

نشرت صحيفة "PANAS" دراسة جديدة تتناول حقيقة لم تخطر على بال الكثيرين، وهي أن البشر ينجذبون بقوة إلى هؤلاء الأشخاص الذين يتفهمونهم "عاطفيًا"، فالإنسان ينجذب للشخص الذي يمكنه تفهم مشاعره بسهولة، خاصًة النساء حيث تركيبة الأعصاب الحسية لديهن "مُعقدة" بصورة أكثر من الرجل، فالمرأة تريد أن يفهمها الرجل فقط من تعبيرات وجهها، أو حتى من مجرد النظر إليها.

ونشرت صحيفة "التايم" الأمريكية عن مؤلفة هذه الدراسة "سيلك أندرز" أستاذة علم الأعصاب الاجتماعي والوجداني حيث قالت: "إن التفاهم بين الشريكين هو الأمر الأهم على الاطلاق في العلاقة بل يتعين على كلًا منهما توقع سلوكيات الآخر أيضًا".

وأرادت آندروز وزملاؤها التعرف على ما إذا كان هناك "سر" خلية عصبية قوية لدى بعض الأشخاص دون غيرهم تجعلهم يفهمون من أمامهم بسهولة، حيث تم إجراء الدراسة على 90 شخصًا جعلتهم يشاهدون فيديو لنساء تظهر فيه على وجوههن علامات الحزن والخوف.

وتم سؤال الخاضعين لتلك التجربة عما شعرت به النساء في الفيديو، وعن مدى ثقتهم في صحة التعبيرات، بالإضافة إلى قيام الباحثون بقراءة تعبيرات وجوههم خلال المشاهدة.

ووجدوا أنه كلما كان الشخص واثقًا ومُصدقًا لمشاعر المرأة كلما انجذب إليها، بالإضافة إلى وجود ارتباط بين معدلات اليقين والثقة بارتفاع معدلات الانجذاب في المخ ونشاط الخلايا العصبية الحسية. وبالتالي فان هذا الأمر ينعكس على النساء بصورة إيجابية عند شعورها بتفهم الرجل لمشاعرها.

 

ولكن أوضحت أندروز وقالت "إذا لم تنجح الاتصالات بالسهولة المتوقعة، فربما لا يعني ذلك دائماً أن الرجل أو المرأة غير مهتمين بالتواصل، بل قد يعني ببساطة أن تداخل المفردات العصبية ليس كبيراً بعد، وأن الأمر قد يحتاج لوقت أطول من أجل التفاهم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات