• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/04/2016 - 13:23 بتوقيت نيويورك

اتهامات لولد الشيخ بالانقلاب على القرار الأممي

اتهامات لولد الشيخ بالانقلاب على القرار الأممي

المصدر / وكالات

اتهمت أوساط يمنية الاثنين 18 أبريل/ نيسان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بالانقلاب على القرارات الأممية بشأن الأزمة في البلاد.

وكان ولد الشيخ استثنى قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي يلزم المليشيات المسلحة بتسليم مؤسسات الدولة والانسحاب من المدن كمرجعية للمشاورات اليمنية المزمع عقدها في الكويت.

وفي البيان الصادر عنه قال "إن من المرتقب أن تركز المحادثات على إطار عملي يمهد للعودة إلى مسار سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، دون أي ذكر لقرار مجلس الأمن".

وبحسب بعض الأوساط فإن هذا التصريح هو الأخطر في مصير المفاوضات الذي قد يعيد تموضع الحوثيين في المدن دون إلزامهم بترك السلاح.

ولقي البيان انتقادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل كثير من المحللين السياسيين والمتتبعين للشأن اليمني، حيث اعتبر البعض أنه حذف كامل للقرار الأممي من مرجعيات المشاورات.

هذا ولم يرد أي توضيح من قبل المبعوث الأممي بشأن هذا البيان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات