• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية،

السبت 30/04/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

الخارجية المصرية: المسؤولون الاتراك يعانون من حالة نفسية منذ ثورة 30 يونيو

الخارجية المصرية: المسؤولون الاتراك يعانون من حالة نفسية منذ ثورة 30 يونيو

المصدر / وكالات

 ردت القاهرة بغضب على تصريحات تركية، أطلقها وزير الخارجية التركية من الامارات، قال فيها إن مصر ليست قوية وهي هشة تحت حكم السيسي ويمكن أن تنهار في غياب المساعدات الاقليمية.

وقالت الخارجية المصرية، ان المسؤولين الاتراك يعانون من حالة نفسية منذ ثورة 30 يونيو في مصر

جاء ذلك ردا على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول تعقيب وزارة الخارجية المصرية على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو في مستهل زيارته لأبوظبي، والتي أشار فيها إلى أن "مصر اليوم ليست قوية وليست مفيدة لأي طرف، وأن الدولة المصرية هشة تحت إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنها يمكن أن تنهار في غياب المساعدات الإقليمية، مطالباً بتشكيل حكومة ممثلة لجميع التيارات".

وأكد المتحدث باسم الخارجية المستشار احمد ابو زيد أن تلك التصريحات هي تجسيد للحالة النفسية التي يعاني منها المسؤولون الأتراك منذ ثورة الثلاثين من يونيو، وأن مثل هذا التقييم المغرض "ما هو إلا ضرب من الخيال لا يمت للواقع بصلة ".

ودعا ابو زيد قادة أنقرة الى الاهتمام بأوضاعهم السياسية وعلاقات تركيا مع جيرانها ودول العالم وحالة العزلة التي تعاني منها تركيا نتيجة المتاجرة بشعارات جوفاء لا تعكسها الممارسة الفعلية، مؤكدا أن مصر قوية بتماسك شعبها ووحدته تحت قيادة رئيسها المنتخب ديمقراطيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات