• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد وزارة الخارجية الهولندية: زوجة سفيرنا في بيروت في حالة خطرة إثر انفجار مرفأ وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية مدير مرفأ بيروت يعترف رسمياً..«كنا نعلم بوجود مواد خطيرة في المرفأ" 300 ألف لبناني مشردين في شوارع بيروت بيوتهم غير صالحة للسكن لبنان:صوامع القمح دمرت بشكل شبه كامل غداً.. ماكرون في لبنان انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية اليابان تعلن إصابة أحد مواطنيها جراء انفجار بيروت لبنان: انتشار كثيف للجيش في محيط ميناء بيروت وتواصل عمليات إطفاء الحرائق من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت العاهل الأردني يوجه بإرسال مستشفى ميداني إلى لبنان

الخميس 05/05/2016 - 08:56 بتوقيت نيويورك

أول مناورات روسية صينية لمواجهة هجوم صاروخي

أول مناورات روسية صينية لمواجهة هجوم صاروخي

المصدر / وكالات

تجري القوات المسلحة الروسية والصينية في مايو/أيار الحالي أول مناورات مشتركة بهدف مواجهة هجوم صاروخي "عرضي واستفزازي" مفترض، وذلك على خلفية خطط واشنطن لنشر صواريخ "ثاد" في آسيا.

يذكر أن التدريبات ستكون عبارة عن محاكاة لحالة حدوث خطر صاروخي باستخدام الكمبيوترات. وأكدت وزارتا الدفاع للبلدين أن التدريبات ليست موجهة ضد أي دولة ثالثة.

يأتي ذلك بعد زيارة وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشوان إلى روسيا الأسبوع الماضي، حيث التقى نظيره الروسي سيرغي شويغو. وأكد الوزيران أن وزارتي الدفاع للبلدين بحاجة إلى "وحدة أكبر وجهود مشتركة" لمواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

يذكر أن واشنطن وسيؤول تبحثان قضية نشر منظومات مضادة للصواريخ من نوع "ثاد" في أراضي كوريا الجنوبية، وذلك دفاعا عن خطر صاروخي محتمل من كوريا الشمالية، إلا أن هذه الخطة تعرضت لانتقادات شديدة من قبل موسكو وبكين اللتين اعتبرتا ذلك خطوة نحو تغيير موازين القوى في المنطقة.

التعليقات