• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الجمعة 13/05/2016 - 06:36 بتوقيت نيويورك

واشنطن:أوباما يجتمع بقادة 5 دول أوروبية عقب توترات مع روسيا

واشنطن:أوباما يجتمع بقادة 5 دول أوروبية عقب توترات مع روسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يلتقي الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الجمعة، قادة خمس دول أوروبية شمالية لتعزيز التعاون في ملفات تشمل المناخ ومكافحة الإرهاب على خلفية التوتر الدوري مع روسيا.

واقتربت طائرات عسكرية روسية، خلال الأسابيع الماضية، لمسافة خطيرة من طائرات عسكرية أمريكية في بحر البلطيق.

وقللت واشنطن من خطورة هذه الأحداث، لكنها أكدت في الوقت نفسه وجود حاجة إلى "تطبيع" الأوضاع في المنطقة التي تعتبرها موسكو مجالًا لنفوذها.

وبحسب البيت الأبيض، يتيح اللقاء مع قادة الدول الخمس التي تعد معًا حوالى 27  مليون نسمة، التشديد على "التزام واشنطن تجاه أمن أوروبا والتبادلات عبر الأطلسي ونشر القيم الديموقراطية المشتركة".

وقال سفراء البلدان الخمسة في الولايات المتحدة، في مقال مشترك على موقع "هافينتغتن بوست" أن الولايات المتحدة والحلف الأطلسي يلعبان منذ عقود دورًا مركزيًا في الحفاظ على أمن أوروبا، مضيفين أن الدول الشمالية تعلق أهمية كبرى على ذلك.

يضم الحلف الأطلسي الدنمارك وإيسلندا والنرويج، أما فنلندا التي تشاطر روسيا حدودًا تفوق 1300 كلم، فدفعتها الخشية من التحركات العسكرية الروسية في المنطقة إلى دراسة الانضمام للحلف.

التعليقات