• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 10:53 بتوقيت نيويورك

انقرة :تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال شهر وأردوغان يتحرك في ملف المصالحة

انقرة :تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال شهر وأردوغان يتحرك في ملف المصالحة

المصدر / وكالات

توقع السفير التركي في فلسطين مصطفى سارنيتش الوصول لنتائج إيجابية في المفاوضات بين بلاده وإسرائيل بشأن عودة العلاقات بينهما، خلال شهر.

وأشار سارنيتش في لقاء خاص على قناة القدس الفضائية بثته الجمعة 13-5-2016 إلى أن المفاوضات تتقدم بشكل إيجابي من قبل كبار المسئولين من كلا الطرفين.

وقال " نأمل أن نرى بعد الوصول للاتفاق، تحسنا لحالة الشعب الفلسطيني، والشعور بالارتياح من التغيير الذي ستحدثه تركيا".

وشدد على أن تركيا ماضية في دعم قطاع غزة بما تعهدت به خلال مؤتمر المانحين في القاهرة بمبلغ 200 مليون دولار لتغطية الفترة ما بين عامي 2014/ 2017.

وأضاف سارنيتش "أنهم قدموا خلال العام الماضي 2015 نحو 33 مليون دولار كجزء من الوفاء بالتعهد".

وأكد أن 99% من مشروع الصداقة التركي الفلسطيني تم إنجازه وأن افتتاحه بات قريباً جداً، وأن سبب التأخر عن الموعد المحدد سابقاً الحصار الإسرائيلي وحجج الاستخدام المزدوج للبضائع.

وفيما يتعلق بملف المصالحة، قال سارنيتش " إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تواصل دائم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي حركة حماس خالد مشعل، ومسئولين أخرين، متأملاً أن تفضي هذه الجهود عن نتائج إيجابية.

وأضاف " نشجع جميع الاطراف المعنية للمصالحة والتنازل عن بعض الشروط لأجل القضية والشعب الفلسطيني".

الأكثر مشاهدة


التعليقات