• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

السبت 14/05/2016 - 10:53 بتوقيت نيويورك

انقرة :تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال شهر وأردوغان يتحرك في ملف المصالحة

انقرة :تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال شهر وأردوغان يتحرك في ملف المصالحة

المصدر / وكالات

توقع السفير التركي في فلسطين مصطفى سارنيتش الوصول لنتائج إيجابية في المفاوضات بين بلاده وإسرائيل بشأن عودة العلاقات بينهما، خلال شهر.

وأشار سارنيتش في لقاء خاص على قناة القدس الفضائية بثته الجمعة 13-5-2016 إلى أن المفاوضات تتقدم بشكل إيجابي من قبل كبار المسئولين من كلا الطرفين.

وقال " نأمل أن نرى بعد الوصول للاتفاق، تحسنا لحالة الشعب الفلسطيني، والشعور بالارتياح من التغيير الذي ستحدثه تركيا".

وشدد على أن تركيا ماضية في دعم قطاع غزة بما تعهدت به خلال مؤتمر المانحين في القاهرة بمبلغ 200 مليون دولار لتغطية الفترة ما بين عامي 2014/ 2017.

وأضاف سارنيتش "أنهم قدموا خلال العام الماضي 2015 نحو 33 مليون دولار كجزء من الوفاء بالتعهد".

وأكد أن 99% من مشروع الصداقة التركي الفلسطيني تم إنجازه وأن افتتاحه بات قريباً جداً، وأن سبب التأخر عن الموعد المحدد سابقاً الحصار الإسرائيلي وحجج الاستخدام المزدوج للبضائع.

وفيما يتعلق بملف المصالحة، قال سارنيتش " إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تواصل دائم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي حركة حماس خالد مشعل، ومسئولين أخرين، متأملاً أن تفضي هذه الجهود عن نتائج إيجابية.

وأضاف " نشجع جميع الاطراف المعنية للمصالحة والتنازل عن بعض الشروط لأجل القضية والشعب الفلسطيني".

الأكثر مشاهدة


التعليقات