• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الثلاثاء 17/05/2016 - 16:53 بتوقيت نيويورك

واشنطن: روسيا الخطر الأول للولايات المتحدة

واشنطن: روسيا الخطر الأول للولايات المتحدة

المصدر / وكالات

وضع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، روسيا في مقدمة التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة في العالم.

وسرد كارتر هذه التحديات خلال كلمة له الثلاثاء 17 مايو/أيار في مؤتمر الرابطة العسكرية البحرية الأمريكية وافتتاح معرض للتكنولوجيات الحديثة لحاجة القوات البحرية.

وقال كارتر: " أمامنا تقف خمسة تحديات كبيرة مباشرة تتطور باستمرار. قبل كل شيء نحن نتصدى لاحتمال قيام عدوان في المستقبل من جانب روسيا وخاصة في أوروبا".

وأشار كارتر إلى التغيرات الفائقة الأهمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي يعتبر من أهم المناطق لمستقبل الولايات المتحدة. وقال إن نهوض الصين يعد في حد ذاته ظاهرة طبيعية ولكن بعض تصرفاتها وخاصة في بحر الصين الجنوبي تثير القلق العميق لدى الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

والمهمة الثالثة وفقا للوزير هي تعزيز قوات الردع والدفاع أمام الطموحات النووية والاستفزازات المستمرة من جانب كوريا الشمالية.

وأما رابعا فتقوم الولايات المتحدة بكبح عدوان إيران وتأثيرها الضار في منطقة الخليج.

وقال إن التحدي الرابع هو التصدي للإرهاب الدولي بما في ذلك ضرورة القضاء السريع على داعش في الشرق الأوسط.

وشدد كارتر على أن "روسيا والصين تحدثان قواتهما المسلحة بهدف التخلص من التخلف التكنولوجي أمام الولايات المتحدة.

ونوه بأن البنتاغون يرد على ذلك بتنفيذ برامج ابتكارية فعالة من أجل تعزيز إمكانياته المختلطة وغير المتماثلة.

وعلى سبيل المثال في عام 2017 المالي سيخصص ما مجموعه 34 مليار دولار في مجالات مختلفة ومن بينها المجال الرقمي والحرب الإلكترونية والفضاء الكوني.

التعليقات