• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 21/05/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

جوجل تطلق تطبيق مجلة العلوم لمساعدة الأطفال على استكشاف العالم من حولهم

جوجل تطلق تطبيق مجلة العلوم لمساعدة الأطفال على استكشاف العالم من حولهم

المصدر / وكالات

أطلقت شركة جوجل تطبيقًا جديدًا يحمل اسم مجلة العلوم Science Journal، وذلك في محاولة منها لمساعدة الأطفال على استكشاف العالم من حولهم بطريقة علمية.

ويعتبر التطبيق بمثابة دفتر علوم رقمي يساعد الأطفال والكبار في القياس واستكشاف العالم من حولهم ومساعدتهم على التعلم والتفكير كالعلماء.

ويقدم التطبيق للمستخدم القدرة على تسجيل البيانات وتدوين الملاحظات بكل سهولة، بالإضافة إلى إجراء التجارب ومراقبة النتائج والتغيرات الحاصلة للمشاريع التي يعملون عليها.

ويتم تجميع تلك البيانات عبر أجهزة استشعار جهاز المستخدم الذكي أو أجهزة الاستشعار الخارجية المتوافقة مثل جهاز استشعار الإضاءة المحيطة وجهاز استشعار الحركة والمايكروفون، والتي تقوم بجمع البيانات تلقائيًا في الوقت الحقيقي وتحويلها إلى رسوم بيانية سهلة الفهم والتعامل.

ويأتي التطبيق مكملًا لمبادرة جوجل العلمية Making & Science، والتي تقدم العلوم بشكل مبسط وسهل الفهم عبر العديد من الوسائل مثل قناة يوتيوب التي تحتوي على العديد من الفيديوهات التعليمية إلى جانب طرحها لمجموعة من برامج البودكاست الصوتية للعلوم.

وصرحت جوجل بأنها قامت بإطلاق تطبيق مجلة العلوم لإخراج العلماء الكامنين داخل كل مستخدم، وأشارت إلى تعاونها مع مختبر التعليم العام، الذي يقع مقره في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لتوفير إمكانية الوصول إلى المجموعات العلمية النشطة التابعة للمختبر مثل مجموعة أجهزة الاستشعار والمتحكمات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات