• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/05/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

مصر ترد على فرضية انبعاث دخان من الطائرة

مصر ترد على فرضية انبعاث دخان من الطائرة

المصدر / وكالات

أكد وزير الطيران المصري، شريف فتحي، في أول رد رسميّ على انبعاث دخان من الطائرة المنكوبة قبل سقوطها، أنه من الطبيعي أن يخرج دخان من الطائرة قبل السقوط، لافتاً إلى أن القاهرة لم تتأكد من ذلك بعد، وفي انتظار نتائج التحقيقات.

وقال فتحي، خلال تصريحات إعلامية مساء السبت، إنه لا ينفي أي فرضية وليس لدى الوزارة أو شركة مصر للطيران مانع للاعتراف بالخطأ في حال وجوده.

وأشار إلى أن القوات المسلحة لم تبلغه حتى الآن بالعثور على الصندوقين الأسودين، مطالباً وسائل الإعلام الأجنبية وكذلك المصرية بأن تكون على مستوى المسؤولية، وعدم التعرض لسمعة الضحايا وطاقم الطائرة.

كما وجه فتحي الشكر لكل المبادرات التي دعت لدعم شركة "مصر للطيران". وقال إن الشركة الوطنية سجلها حافل بالإنجازات، والتاريخ يثبت كفاءتها، مشدداً على أن الحكومة المصرية ستركز خلال الفترة المقبلة على تقديم واجب العزاء، وتقديم التسهيلات كافة لأسر ضحايا الطائرة.

من جانب آخر، صرح مصدر مسؤول بمصر للطيران أن الشركة استدعت خبيراً أجنبياً في مجال حوادث الطائرات لإطلاع أسر الضحايا على آخر المستجدات، فيما يخص العثور على أجزاء من حطام الطائرة وبعض الأشلاء.

الخبير الأجنبي يشرح لأهالي الضحايا

 

وقال المصدر إن الخبير أكد لأهالي الضحايا وشرح لهم كيف أن عملية جمع الأشلاء يمكن أن تحتاج إلى وقت طويل، مما يتطلب إجراء تحليل الحمض النووي (DNA)، الأمر الذي يحتاج لأسابيع أخرى من أجل التعرف على ذويهم.

وأضاف أنه سيتم ملء استمارات من خلال أهالي الضحايا للتعرف على الأشلاء الخاصة بكل شخص وجمع أكبر كم من المعلومات حوله، مشيراً إلى أنه تم عرض أمثلة على حوادث مشابهة والإجراءات الخاصة بجمع العينات والوقت المطلوب لجمع الأشلاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات