• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإعلان عن مبادرة إطلاق سراح متبادل للمعتقلين على خلفية حرية الرأي في الضفة وغزة جائحة كورونا تتراجع في روسيا فريق علماء منظمة الصحة يخرج من الحجر ويبدأ العمل الميداني في ووهان كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها سفير الصين في واشنطن: معاملتنا كعدو وهمي ستكون خطأ استراتيجيا كبيرا صحيفة: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري "رويترز": زعيم منظمة "براود بويز" يعمل مخبرا لدى أجهزة إنفاذ القانون مسؤولون أمريكيون يعلقون على طبيعة قرار تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات غانتس منتقدا تنديد قائد أركان إسرائيل بإدارة بايدن: الخطوط الحمراء ترسم في الغرف المغلقة وصول وزيرة الصحة المصرية إلى بيروت لتسليم مساعدات طبية طهران ترد على شروط واشنطن بشأن عودتها إلى الاتفاق النووي مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى

الخميس 30/06/2016 - 09:38 بتوقيت نيويورك

بوتين:تركيا اعتذرت عن إسقاط الطائرة الروسية

بوتين:تركيا اعتذرت عن إسقاط الطائرة الروسية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع دبلوماسيين روس، اليوم الخميس، إن تركيا اعتذرت عن إسقاط طائرة حربية روسية العام الماضي، فيما يصر مسؤولون في أنقرة على أنهم عبروا عن أسفهم لكنهم لم يصلوا إلى حد الاعتذار.

ويأتي هذا التأكيد الروسي على "الاعتذار وليس الأسف" بعد يوم من مكالمة هاتفية بين فلاديمير بوتن ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اتفقا خلالها على استئناف التعاون، وعبرا عن استعدادهما للاجتماع وجها لوجه.

ونقل الكرملين عن بوتن قوله إنه سيأمر الحكومة ببدء محادثات مع تركيا بشأن استئناف العلاقات التجارية وإلغاء القيود التي فرضت على زيارة السائحين الروس لتركيا.

وتعود أزمة "الأسف والاعتذار" بين روسيا وتركيا إلى الاثنين الماضي عندما أعلن الكرملين أن أردوغان بعث بـ"رسالة اعتذار" لبوتن عن إسقاط الجيش التركي طائرة لسلاح الجو الروسي.

أما في تركيا فقال متحدث باسم الرئاسة إن رجب طيب أردوغان "عبر (فقط) عن حزنه العميق جراء إسقاط الطائرة الروسية".

وذكر الكرملين، في بيان، أن بوتن تلقى رسالة من أردوغان "عبر فيها الزعيم التركي عن رغبته في حل الموقف المتصل بإسقاط طائرة الجيش الروسي".

وأضاف بيان الكرملين "يذكر الخطاب بشكل خاص أن روسيا صديق وشريك استراتيجي لتركيا، وأن السلطات التركية لا ترغب في إفساد العلاقات معها".

وأشار البيان إلى أن أردوغان قال في الخطاب "أريد مرة أخرى أن أعبر عن تعاطفي وخالص عزائي لأسرة الطيار الروسي الذي توفي وأقول (أنا آسف)".

التعليقات