• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/01/2017 - 03:09 بتوقيت نيويورك

التعرف على هوية 220 جثة لتونسيين قاتلوا مع "داعش" في ليبيا

التعرف على هوية 220 جثة لتونسيين قاتلوا مع

المصدر / وكالات

أعلن مسؤول في منظمة حقوقية تونسية الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، التعرف على نحو 220 جثة لتونسيين قتلوا في معارك جرت في مدينتي سرت وصبراتة بليبيا.


ونقل موقع "دويتشه فيلهعن مصطفى عبد الكبير، رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان أن عدد جثث المواطنين التونسيين فاق 200 من بينها 50 جثة في مدينة صبراتة إثر غارة أمريكية، وقرابة 170 جثة خلال العمليات العسكرية في سرت.

وقال عبد الكبير في تصريح لإذاعة محلية :"تأكدنا من هذا الرقم بالتواصل مع سلطات محلية وأجهزة أمنية في ليبيا بجانب نشطاء حقوقيين ينشطون حول هذا الملف ومتابعين للعمليات القتالية ضد التنظيمات التكفيرية"، مضيفا أن "هذه الجثث موجودة مع بعض الأشلاء".

وذكر الموقع أن مصادر حكومية تونسية كانت قد كشفت لوكالة الأنباء الألمانية قبل شهرين أن عدد التونسيين الذين يقاتلون في مناطق النزاعات يبلغ أكثر من 2900 شخص، بينهم نحو 400 شاركوا في معارك سرت في صفوف تنظيم "داعش".

ولفتت "دويتشه فيله" إلى أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد كان قد صرح هو الآخر للوكالة الألمانية بأن سلطات بلاده سترسل وفودا أمنية إلى مناطق النزاعات لمراجعة أعداد المقاتلين التونسيين بعد مقتل واعتقال العديد منهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الغصري أعلن منتصف الشهر الجاري أن عدد جثث مسلحي تنظيم "داعش" التي تم انتشالها عقب تحرير مدينة سرت فاق 2500 جثة، مشيرا إلى أن مئات أخرى لمسلحي التنظيم لا تزال تحت الأنقاض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات