• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/04/2018 - 07:51 بتوقيت نيويورك

في ذكري يوم الأسير الفلسطيني.. إسرائيل اعتقلت حوالي مليون فلسطيني منذ بداية الاحتلال

في ذكري يوم الأسير الفلسطيني.. إسرائيل اعتقلت حوالي مليون فلسطيني منذ بداية الاحتلال

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد نادي الأسير الفلسطيني، في تقرير له، نُشر اليوم الثلاثاء، أن نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، وسجلت 1928 حالة اعتقال منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 369 طفلًا، و36 امرأة.
وقال النادي في تقريره الصادر اليوم، الذي يتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ17 من أبريل من كل عام، إن سلطات الاحتلال تعتقل اليوم قرابة 6500 فلسطيني، من بينهم 350 طفلاً، و62 امرأة،

من بينهن 21 أم، و8 فتيات قاصرات، إضافة إلى 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني. 

وأفاد التقرير أن من بين الأسرى 48 أسيرًا، مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عامًا بشكل متواصل، و25 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيرًا أكثر من 30 عامًا.

كما تواصل سلطات الاحتلال تنفيذ سياسة الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين، ففي معتقلاتها قرابة 500 معتقل إداري، من بينهم ثلاث أسيرات، واثنان من القاصرين، إضافة إلى 4 نواب في المجلس التشريعي ما يزالون قيد الاعتقال الإداري.

ومن بين الأسرى الفلسطينيين 700 أسير يعانون أمراضًا مزمنة، وبحاجة إلى علاج ومتابعة صحية حثيثة، منهم 26 أسيرًا مصابون بالسرطان.

وخلال العام الحالي ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 215 شهيدًا، منهم 75 أسيرًا استشهدوا بعد قرار بتصفيتهم وإعدامهم بعد الاعتقال، و72 استشهدوا نتيجة للتعذيب، و61 استشهدوا نتيجة للإهمال الطبي، و7 أسرى استشهدوا نتيجة لإطلاق النار المباشر عليهم من جنود وحراس داخل المعتقلات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات