• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الاربعاء 05/09/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

ترمب يرد على مفجر مفاجأة اغتيال الأسد.. "فبركة وخداع"

ترمب يرد على مفجر مفاجأة اغتيال الأسد..

المصدر / وكالات - هيا

ردَّ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء، على الصحافي الأميركي الشهير، بوب وودورد، الذي فجر في كتاب سيصدر قريباً، "مفاجأة" عن طلب ترمب من وزير الدفاع، جيمس ماتيس، اغتيال الأسد، بالإضافة إلى زعم مؤلف الكتاب كشفه العديد من خبايا وكواليس ما يجري في البيت الأبيض، في ظل إدارة ترمب، استناداً إلى شهادات أشخاص عملوا هناك.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه على تويتر: "إن ما ورد في كتاب وودورد سبق أن تم دحضه من قبل وزير الدفاع جيمس ماتيس، ومن قبل رئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلي".

إلى ذلك، شارك ترمب متابعيه على تويتر للبيان الذي أصدره ماتيس والذي نفى فيه جملة وتفصيلاً أن يكون ما ورد في الكتاب عن لسانه قد حصل فعلاً.

وفي بيانه، أكد ماتيس أن ما ورد في الكتاب على لسانه حول ترمب غير صحيح، منوهاً بالعديد من الإنجازات التي تحققت وعلى رأسها هزيمة داعش، واسترداد رفات الجنود الأميركيين من كوريا الشمالية وغيرها.

كما ثمن في نفس الوقت أهمية النقاشات وتبادل الأفكار الذي يحصل في قلب الإدارة.

من جهته، أكد كيلي في بيان، شاركه ترمب أيضاً على حسابه التويتري، أن ما ورد في كتاب وودورد عن علاقته بالرئيس الأميركي، مجرد "هراء".

وكان بوب وودورد، كشف في كتابه المتوقع صدوره قريباً، تحت عنوان " الخوف: ترمب في البيت الأبيض"، والذي نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الثلاثاء مقتطفات منه، أن الرئيس الرئيس الأميركي طلب من وزير الدفاع اغتيال رئيس النظام السوري بشار الأسد العام الماضي، لكن ماتيس تجاهل الأمر على ما يبدو، وقدم للرئيس بدلاً من ذلك خطة لضربة محدودة ضد الأسد.

ووصف الكتاب كبار معاوني ترمب، بأنهم يعتبرون سلوكه أحياناً خطيراً، مشيراً إلى أن الإدارة في ظل ترمب تعاني من فوضى هستيرية.

كما وصف مؤلف الكتاب ترمب بالمندفع والمتهور، زاعماً أنه يدخل في نوبات غضب، ويتفوه خلالها بعبارات بذيئة.

التعليقات