• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجار إطارات طائرة مصرية أثناء هبوطها في رومانيا وفتح تحقيق بالحادث أمريكا تتبرع لمصر بـ 1.6 مليون جرعة من لقاح (فايزر) إيطاليا: متظاهرون يطالبون بحظر اليمين المتطرف ميركل: العلاقة مع تركيا ستستمر بجوانبها الجيدة والسيئة ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات منذ التطبيع «ترامب» يلحق أضرارا بالبيئة في شمال شرقي اسكتلندا أثناء بناء ملعب جولف مقاتلة روسية ترافق قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان واشنطن ترحب بخارطة الطريق السودانية لحماية التحول الديمقراطي أوروبا "تفشل" في إقناع إيران بالعودة إلى المحادثات النووية "الإخوان" تحقق: كيف تسربت أدق أسرار الجماعة للعربية.نت؟ إيران تطلب من الأمريكيين "مبادرة جادة قبل التفاوض" بشأن برنامجها النووي مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان الجزائر: وزراء الخارجية الأفارقة قرروا بحث عضوية "إسرائيل" في الاتحاد القاري خلال القمة القادمة مالي.. فرنسا تستعد لإنهاء عملية برخان وإعادة نصف جنودها رئيسة إستونيا السابقة تعرض مقطع فيديو يظهر أخطاءها خلال فترة الرئاسة

الاربعاء 26/06/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

سلطنة عُمان  تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم الأربعاء أن سلطنة عُمان قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة ‎فلسطين على مستوى سفارة، مضيفا أنه سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء هو استمرار لنهج ‎السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في سياق متصل، تواصل سلطنة عمان إجراء سلسلة من المشاورات المهمة على مختلف الأصعدة تسهم في مساندة المواقف العربية.

في هذا الاطار اجتمع في مسقط، اليوم الأربعاء، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع أيمن الصفدي وزير الخارجية في المملكة الأردنية الذي وصل إليها في زيارة للسلطنة. تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات الجارية حاليا في المنطقة، على صعيد آخر، قام مؤخرا بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وتم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وتم أيضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة.

وعلى الصعيد العربي أيضا قام في توقيت سابق يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة إلى العراق. وركزت المباحثات في بغداد على تناول عدة ملفات مهمة في مقدمتها استئناف عمل السفارة العمانية في القريب العاجل، ودعم العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد استقبله الرئيس العراقي الدكتور ‎برهم صالح، حيث رحب بقرار ‎السلطنة إعادة فتح سفارتها، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية، لتعميق أطر التعاون بين البلدين وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات