• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الأربعاء 26/06/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

سلطنة عُمان  تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم الأربعاء أن سلطنة عُمان قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة ‎فلسطين على مستوى سفارة، مضيفا أنه سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء هو استمرار لنهج ‎السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في سياق متصل، تواصل سلطنة عمان إجراء سلسلة من المشاورات المهمة على مختلف الأصعدة تسهم في مساندة المواقف العربية.

في هذا الاطار اجتمع في مسقط، اليوم الأربعاء، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع أيمن الصفدي وزير الخارجية في المملكة الأردنية الذي وصل إليها في زيارة للسلطنة. تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات الجارية حاليا في المنطقة، على صعيد آخر، قام مؤخرا بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وتم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وتم أيضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة.

وعلى الصعيد العربي أيضا قام في توقيت سابق يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة إلى العراق. وركزت المباحثات في بغداد على تناول عدة ملفات مهمة في مقدمتها استئناف عمل السفارة العمانية في القريب العاجل، ودعم العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد استقبله الرئيس العراقي الدكتور ‎برهم صالح، حيث رحب بقرار ‎السلطنة إعادة فتح سفارتها، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية، لتعميق أطر التعاون بين البلدين وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات