• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية

الأربعاء 11/09/2019 - 05:52 بتوقيت نيويورك

كندا تكشف عن خطة استراتيجية تشمل تعزيز التواجد العسكري في القطب الشمالي

كندا تكشف عن خطة استراتيجية تشمل تعزيز التواجد العسكري في القطب الشمالي

المصدر / وكالات - هيا

كشفت حكومة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم عن خطة استراتيجية مدتها 10 سنوات لمنطقة القطب الشمالي الكندية الغنية بالموارد والتي تضمنت تعزيز وجودها العسكري والاستجابة للمنافسة الدولية المتزايدة.

وأصدرت الحكومة الفيدرالية وثيقتها التي طال انتظارها لتطوير القطب الشمالي الكندي. وتقترح الوثيقة المطولة ، التي أصدرتها وزارة العلاقات بين السكان الأصليين والشؤون الشمالية، ثماني أولويات ، مع الاهتمام بالصحة والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.

ويوفر القطب الشمالي رواسب نفطية وخشب، بالإضافة إلى ممر بحري رئيسي بين أوروبا وآسيا عبر الممر الشمالي الغربي في أرخبيل القطب الشمالي الكندي.

وذكرت الوثيقة "لا تزال كندا ملتزمة بممارسة سيادتها" على الطريق، الذي تعتبرها دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، مياها دولية.

وأضافت "هناك اهتمام ومنافسة دولية في القطب الشمالي الكندي من الجهات الحكومية وغير الحكومية التي تسعى للمشاركة في الموارد الطبيعية الغنية والموقع الاستراتيجي في المنطقة."

وقالت إن أحد الأهداف الرئيسية للحكومة هو "تعزيز الوجود العسكري لكندا... في القطب الشمالي والشمال."

وذكرت وثيقة إطار السياسة أن عام 2017 شهد زيادة بنسبة 22 في المائة في حركة الملاحة البحرية عبر القطب الشمالي الكندي .

التعليقات