• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الاربعاء 13/11/2019 - 05:01 بتوقيت نيويورك

للمرة الثانية في أقل من 12 ساعة… نتنياهو يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع في غزة

للمرة الثانية في أقل من 12 ساعة… نتنياهو يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع في غزة

المصدر / وكالات - هيا

يعقد بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، جلسة طارئة لبحث الوضع في قطاع غزة.

أكد إعلامي إسرائيلي أن نتنياهو يقيم، في هذه اللحظة، جلسة أمنية طارئة في مقر "الكرياه" (مقر القيادة العامة للجيش الإسرائيلي) بتل أبيب، لمناقشة تردي الأوضاع الأمنية في منطقة الجنوب الإسرائيلي.

كتب المذيع والمحلل السياسي، باراك رافيد، الإعلامي في القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم، الثلاثاء، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، أوضح فيها أن نتنياهو يلتقي مع وزير الدفاع نفتالي بينيت، ورئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، ومسؤولين بارزين آخرين في القيادة الأمنية.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قام باغتيال القيادي البارز في "سرايا القدس" الفلسطينية، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا، فجر اليوم، الثلاثاء، ما دعا الحركة وغيرها من الفلسطينيين في قطاع غزة إلى إطلاق ما يزيد عن 180 قذيفة وصاروخا من القطاع على مستوطنات غلاف غزة.

وفي سياق متصل، قالت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء بعض من قوات الاحتياط.

يأتي قرار الجيش الإسرائيلي على خلفية إطلاق أكثر من 190 صاروخا وقذيفة من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة، بعيد اغتيال أبو العطا، مباشرة.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في حدود المناطق التي تبعد 80 كم عن الحدود مع قطاع غزة. وذلك بعدما عقد نتنياهو جلسة طارئة ظهر اليوم، الثلاثاء، بحضور أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكاببنيت)، لمناقشة تطورات الوضع في مستوطنات غلاف غزة.

التعليقات