• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الثلاثاء 18/02/2020 - 04:05 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج

إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس كتلة "الليكود" في الكنيست الإسرائيلي ميكي زوهر، أنه يعمل على منح المسلمين في إسرائيل إمكانية للتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج في رحلات مباشرة، وليس عبر الأردن.

واعتبر زوهر في تصريحات لموقع "بانيت" أنه تم تحقيق تقدم في هذا المسار، وأن الأمر سيحسم بتدخل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، معربا عن اعتقاده بأن نتنياهو سيتولى شخصيا متابعة هذا "الموضوع الهام" من أجل تذليل أية عقبات في وجهه.

وقال زوهر إن "حزب الليكود يؤيد حرية العبادة والأديان.. لذلك أعمل أمام رئيس الحكومة على ضوء كونه نجح في بلورة اتصالات قريبة مع السعودية، كي يقوم بالاستفادة من هذه الاتصالات من أجل إتاحة الفرصة أمام الحجاج من مسلمي إسرائيل للتوجه إلى السعودية في رحلات مباشرة بسعر معتدل جدا"، موضحا أن المقصود هو مبلغ يقدر بحوالي 5000 شيقل (1500 دولار تقريبا) وليس 30000 (8,8 ألف دولار) كما عرض مؤخرا" .

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اتخذت نهاية يناير قرارا يسمح لمواطني البلاد لأول مرة بزيارة السعودية لتأدية الشعائر الدينية أثناء الحج والعمرة، أو في إطار رحلة عمل لا تتجاوز 9 أيام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات