• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مصر تنفي علاقتها بالتوترات الأمنية داخل إثيوبيا التشاد تعلن تأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عام بسبب كورونا وقوع اشتباكات بين القوات الباكستانية والهندية في كشمير فرنسا تستقبل حكومة جديدة غداً الصين تطلق القمر الصناعي الثاني لدراسة الفضاء تطبيق إرتداء الكمامة رسمياً في إيران الكويت تستعد لمعالجة التركيبة السكانية بشكل عاجل الهند رابع أكثر المناطق تضررا من فيروس كورونا في العالم ترامب: سأهزم اليسار الراديكالي ولن أسمح لـ"العصابات" بتحطيم تماثيلنا جنوب أفريقياتسجل "رقما مرعبا" لإصابات كورونا منظمة الصحة: رقم عالمي لإصابات كورونا يتجاوز 212 ألفا ترمب يبشر بهزيمة كورونا قبل نهاية العام.. بفترة طويلة ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية فلسطين تسجل أعلى نسبة وفيات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير انتخابات تشريعية بكرواتيا في ظل كورونا

الاثنين 16/03/2020 - 06:38 بتوقيت نيويورك

ترمب يؤكد: لا داعي للهلع لا تخزنوا الطعام

 ترمب يؤكد: لا داعي للهلع لا تخزنوا الطعام

المصدر / وكالات - هيا

مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا لا سيما في ولاية كاليفورنيا، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأميركيين للتوقف عن تخزين المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات.

وفي مؤتمر صحفي دعا ترمب المواطنين إلى عدم الهلع قائلاً: "لا يجب أن تشتروا الكثير من الإمدادات. خذوا الأمور ببساطة. تحلوا بالهدوء".

كما أكد، بعد التحدث مع كبار المسؤولين التنفيذيين في سلاسل متاجر المواد الغذائية، بحسب قوله، أن المتاجر ستظل مفتوحة ولن تغلق.

في حين حث نائب الرئيس مايك بنس الأميركيين على شراء المواد الغذائية التي يحتاجونها للأسبوع المقبل. فقط

"الأسوأ ينتظرنا"

إلى ذلك أكد ترمب أن قيود السفر داخل الولايات المتحدة - مثل الطريق من وإلى ولاية واشنطن المتضررة بشدة وكاليفورنيا - ربما لن تكون مجدية في أي وقت قريب. وأضاف "الأسوأ ينتظرنا. كيفية تعاملنا مع هذا التحدي هي التي ستحدد ما ستكون عليه نقطة النهاية."

واعترف الرئيس الأميركي بأن الفيروس "معدٍ للغاية" لكنه أكد أن إدارته "تسيطر بشكل هائل" على انتشار المرض.

يذكر أن أحد كبار مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة كان طالب الأميركيين بالتصرف بشكل أكثر حرصا لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا. وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، إنه يود أن يرى إجراءات صارمة مثل الإغلاق الوطني الشامل لمدة 14 يوماً.

التعليقات