• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق.. قريباً إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد السعودية:مجلس الشورى يوافق على "التشهير بالمتحرشين" وصول تعزيزات عسكرية سودانية عاجلة إلى دارفور الودان تفرض رسوم جديدة على المسافرين بسبب كورونا دوي انفجار غير معلوم في العاصمة الفرنسية باريس بايدن وترامب في أول مناظرة من ثلاث .. كلمات جارحة وإهانات سفير أمريكا لدى إسرائيل: تم تأجيل ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لمدة عام ولم يتم الغاؤها بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد إصابة نائب الرئيس الهندي بفيروس كورونا الصحة العالمية تحقق في اتهامات لمسئوليها بالاستغلال الجنسي لـ50 امرأة بالكونغو عاجل| أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام البرلمان بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب يتهرب ملوك ورؤساء ومسؤولون ينعون الشيخ صباح.. وترمب: كان شريكا وصديقا انتهاكات بحق صحافيين أتراك.. والسبب ليبيا وسوريا وفضائح فرنسا.. النيابة العامة توجه إلى منفّذ هجوم باريس تهما إرهابية

الاربعاء 05/08/2020 - 05:00 بتوقيت نيويورك

انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية

انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية

المصدر / وكالات - هيا

في أول رد فعل رسمي سياسي داخلي على انفجار بيروت الهائل الذي وقع أمس، تقدم النائب الدرزي مروان حماده باستقالته من مجلس النواب، في خطاب أودعه التاسعة صباح اليوم، الأمانة العامة للمجلس، طالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية وتحريك المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

وكان حماده قد أعلن مساء أمس على الهواء نيته الاستقالة.

وفيما يلي نص خطاب حمادة المنتمي لكتلة الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يتزعمه وليد جنبلاط:

"دولة رئيس مجلس النواب المحترم الأستاذ نبيه بري، تحية طيبة والعوض بسلامتك على شهداء لبنان مع الدعاء بشفاء جرحانا وإيجاد المفقودين.

وبعد، فإنني أتقدم بموجب هذه الرسالة وبناء على أحكام الدستور وبنود النظام الداخلي للمجلس، باستقالتي من مجلس النواب اللبناني، راجيا عرض هذا الكتاب على أول جلسة للهيئة العامة ليأخذ المجلس علما بها فتصبح نافذة.

وإذ أشكر لدولتكم رعايتكم الدائمة وصداقتكم المستمرة، أتمنى على الزملاء اتخاذ المبادرة لطلب لجنة تحقيق دولية بما حدث، وتقديم إقتراح بتحريك المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء للنظر في المسؤوليات الدستورية على الصعيدين الرئاسي والوزاري، بعد النكبة التي حلت بلبنان. وتفضلوا، يا دولة الرئيس، بقبول فائق احترامي".

التعليقات